• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اختتم أسبوعه الأول تحت شعار «شكراً خليفة»

ملتقى الثريا.. وجبة تراثية على مائدة السنع الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

بين عوالم الفروسية والهجن والحياة البحرية وأسرارها، وغيرها من الفعاليات التراثية المدهشة استمتع العديد من طلاب أبوظبي وذويهم بزيارة جزيرة السمالية والمشاركة في أنشطة الأسبوع الأول من ملتقى الثريا السنوي، الذي انتهى أمس، وأقيم تحت شعار «شكراً لرمز هويتنا الوطنية خليفة»، ونظمت فعالياته التي تنتهي في العاشر من أبريل الحالي، إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات، بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

أحمد السعداوي (أبوظبي)

اشتمل برنامج اليومين الماضيين من ملتقى الثريا على عرض سلسلة من الأفلام الوطنية، تصدرها فيلم بعنوان «الشيخ خليفة القيمة والإنسان» ويبرز الفيلم حرص القيادة الحكيمة على أن تكون دولة الإمارات عنواناً عريضاً في مدّ يد العون والمساعدة والمساندة لكل محتاج في العالم، من خلال جهود الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وركزت برامج الأسبوع الأول على مسالة الأمن والسلامة، سواء من خلال محاضرات التوعية، أو من خلال توفير سيارة إسعاف ومستشفى متنقل لمعالجة الحالات الطارئة، ويأتي تنظيم دورة هذا العام من الملتقى مع قرب فعاليات اليوم العالمي للتراث 18 أبريل الجاري، حيث تنسجم معظم الأنشطة والبرامج مع شعار الملتقى أولاً، ومع أهمية هذا اليوم ثانياً.

وفود زائرة

تواصلت برامج الملتقى الخاصة بنشاطات ورياضات الميادين التراثية، من فروسية وهجن ورماية تقليدية وسياحة بحرية، وممارسة المشاركين من مركز العين الذين وصلل عددهم مع طلبة بقية المراكز إلى أكثر من 150 طالبا لرياضات الشراع التقليدي والرملي ورحلات السفينة التراثية، والنشاط البيئي، وتنفيذ نشاطات مصاحبة، مثل تعلم الصيد بالطرق التقليدية، ألعاب شاطئية وبحرية، وغيرها من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية والرحلات والزيارات لأماكن تراثية وتاريخية في الدولة، كذلك استقبال الوفود الزائرة من عائلات المواطنين والمقيمين والوفود المدرسية للاطلاع على نشاطات الملتقى، كما تم تنظيم برنامج خاص بأولياء أمور الطلبة للاطلاع على ما يقدم لأبنائهم من فعاليات في إطار أهداف النادي لمد جسور التعاون مع البيئة والمجتمع المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا