• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م
  12:48    اشتباكات بين أنصار صالح والحوثيين في صنعاء    

وفاة عالم الاجتماع الأميركي الشهير ألفين توفلر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

لوس أنجلوس - وكالات

توفي عالم الاجتماع والمفكر الأميركي آلفين توفلر، مؤلف كتابي «صدمة المستقبل» و«الموجة الثالثة» والعديد من الكتب الأخرى، عن عمر ناهز 87 عاماً في منزله بلوس أنجلوس.

وجاء في بيان أصدرته الشركة الاستشارية التي أسسها - توفلر وشركاؤه - أنه توفي في وقت متأخر من يوم الاثنين من دون أن يتطرق التصريح إلى سبب الوفاة.

وأصبح توفلر، بفضل كتاب «صدمة المستقبل» الذي بحث فيه موضوع التغيير الاجتماعي المستقبلي في دول العالم المتحضر تحديداً، وكتبه الأخرى التي كتبها بالاشتراك مع زوجته هايدي، واحداً من أبرز المستشرفين في العصر الحديث، وكان كبار القادة العالميين والأثرياء يسعون للاستفادة من مشورته.

وكان توفلر تنبأ بدرجة كبيرة من الدقة بالتطورات الاقتصادية والتكنولوجية الحديثة - بما فيها بزوغ ونمو علم الاستنساخ والحاسوب الشخصي والإنترنت - إضافة إلى التأثيرات الاجتماعية التي ساعدت هذه التطورات في ظهورها ومن ضمنها العزلة الاجتماعية وانهيار دور الأسرة البيولوجية وزيادة معدلات الجريمة واستخدام المخدرات، وتغيير القيم الاجتماعية والأخلاقية السائدة.

وأكدت الشركة في بيانها أن «الكثير من توقعاته تحققت، وثبتت صحة الفكرة الرئيسية التي بنيت عليها هذه التوقعات وهي الفكرة القائلة إن اقتصاداً معلوماتياً حديثاً سيأخذ مكان العصر الصناعي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا