• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجيش اللبناني يحبط مخططاً إرهابياً خطيراً لـ «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

بيروت - وكالات

أفاد الجيش اللبناني، اليوم الخميس، بأنه أحبط مخططاً لهجمات إرهابية من جانب تنظيم «داعش» الإرهابي ضد موقع سياحي كبير ومنطقة مزدحمة بعد أيام من مقتل خمسة أشخاص في قرية مسيحية على أيدي انتحاريين.

وذكر بيان للجيش أن «مديرية المخابرات في الجيش اللبناني أحبطت عمليتين إرهابيتين على درجة عالية من الخطورة كان تنظيم«داعش»الإرهابي قد خطط لتنفيذهما ويقضيان باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان».

وأضاف البيان: «تم توقيف 5 إرهابيين وعلى رأسهم المخطط وقد اعترف الموقوفون بتنفيذهم أعمالاً إرهابية ضد الجيش في أوقات سابقة، ولا يزال التحقيق مستمراً بإشراف القضاء المختص».

ورفعت الحكومة اللبنانية هذا الأسبوع مستوى التحذير من تهديد إرهابي محتمل بعد أن استهدف ثمانية انتحاريين، يوم الاثنين، قرية «القاع» الواقعة على الحدود مع سوريا، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص.

ومنذ اندلاع الحرب في سوريا شن متطرفون عدة هجمات في لبنان، وتسبب هجوم في منطقة واقعة إلى الجنوب من العاصمة بيروت يقطنها أغلبية شيعية في مقتل أكثر من 40 شخصاً في نوفمبر الماضي.

وأوقفت وحدات الجيش اللبناني خلال الأيام الماضية 412 سورياً وبنغاليين اثنين خلال سلسلة مداهمات شملت مخيمات وأماكن إقامة النازحين السوريين في مناطق عدة من لبنان لدخولهم خلسة وتجولهم غير الشرعي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا