الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة
24 مارس 2015 21:13

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف العثور، اليوم الثلاثاء، على احد الصندوقين الاسودين للطائرة الالمانية التي تحطمت في جبال الالب الفرنسية ما اسفر عن مقتل ركابها ال150.

وقال كازنوف لصحافيين في سين لي زالب على بعد عشرة كيلومترات من موقع تحطم الطائرة على ارتفاع 1500 متر "تم العثور على صندوق اسود وسيسلم لاجهزة التحقيق".

وتحطمت طائرة ايرباص ايه-320 تابعة للشركة الالمانية "جيرمان وينغز" اثناء رحلة بين برشلونة باسبانيا ودوسلدورف بالمانيا وعلى متنها 148 شخصا صباح اليوم في جنوب جبال الالب الفرنسية ولم ينج احد من الحادث.

وصرحت سورايا ساينز دي سانتا ماريا نائبة رئيس الوزراء الأسباني بأنه يعتقد أن 45 أسبانيا كانوا على متن طائرة "جيرمان وينجز" الألمانية التي سقطت بمنطقة جبال الألب الفرنسية.

وأكدت هيئة إدارة المطارات العمومية الأسبانية (آينا) وجود مواطنين أسبان على متن الطائرة التي تحطمت خلال رحلتها من برشلونة إلى دوسلدورف، ولكن دون تحديد عدد معين.

واعلنت مصلحة الطيران المدني الفرنسي ان الطائرة وجهت نداء استغاثة عند الساعة 9,47 ت.غ. بالقرب من مدينة بارسيلونيت الصغيرة على بعد مئة كلم شمال كان قبل ان تختفي عن شاشات الرادار.

من جهته، نفى البيت الأبيض وجود إشارات تفيد بأن حادث سقوط طائرة شركة جيرمان وينجز الألمانية في جنوب فرنسا له خلفية إرهابية.

وقالت بيرنادت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي: "لا يوجد في الوقت الراهن إشارات على وجود علاقة بين الحادث والإرهاب".

من ناحية أخرى، عبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل عن "صدمتها الشديدة" اثر حادث تحطم الطائرة الالمانية التابعة لشركة جيرمان وينغز في جنوب شرق فرنسا، فيما كانت تقوم برحلة بين اسبانيا والمانيا وعلى متنها 148 شخصا كما قال الناطق باسمها.

وتحدثت ميركل هاتفيا مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي والغت "لقاءات أخرى" كما جاء في بيان للناطق باسمها ستيفن سيبيرت.

وأعلن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير تشكيل "خلية ازمة" ووضع خط طوارىء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©