• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون سلطان عُمان بالشفاء بعد رحلة العلاج

خليفة: نشارك الشعب العُماني الشقيق فرحته بعودة قابوس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أبوظبي، دبي (الاتحاد و وام) بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ببرقية تهنئة إلى أخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة، أعرب فيها سموه باسمه وباسم شعب الإمارات عن خالص التهاني بمناسبة عودة جلالته سالماً معافى بعد استكمال برنامجه الطبي في ألمانيا ونجاح نتائجه بشكل تام. وقال سموه: «إننا نهنئ الشعب العماني الشقيق بعودة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المباركة ونشاركه الأفراح والابتهاج بهذه المناسبة الغالية. سائلاً سموه المولى تعالى أن يحفظ جلالته، وأن يديم عليه موفور الصحة ودوام العافية، وأن يبارك في عمره ويديم على عُمان وشعبها الشقيق نعمة الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار». وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ببرقية تهنئة مماثلة إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد وللشعب العماني الشقيق. كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ببرقية تهنئة إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد وللشعب العُماني الشقيق. ودوّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على حساب سموه «تويتر»، أمس: السلطان قابوس «حفظه الله» هو صانع مجد عمان وباني نهضتها وقائد مسيرتها، وعودته ليست فرحة لأهل عمان فقط بل فرحة لأهل الإمارات ولكل أهل الخليج، ونبارك لشعب عمان الشقيق العود الحميد لأخي جلالة السلطان قابوس بن سعيد «رعاه الله» لأرض الوطن مكللاً بتمام الصحة والعافية. كما بعث صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ببرقيات تهنئة إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة. كما بعث سمو الشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين ببرقيات تهنئة مماثلة. واحتفل المغردون في الإمارات بعودة السلطان، من رحلة العلاج. وكان ديوان البلاط السلطاني العُماني قد أعلن مساء أمس عودة السلطان قابوس بن سعيد إلى بلاده بعد رحلة علاج في ألمانيا استغرقت ثمانية أشهر ونصف الشهر. وقال الديوان إن السلطان قابوس عاد إلى البلاد مكللاً بفضل الله تعالى بتمام الصحة والعافية بعد استكمال برنامجه الطبي في ألمانيا ونجاح نتائجه بشكل تام. وحطت طائرة السلطان على مدرج الطيران السلطاني بمسقط أمس وسط مراسم استقبال مبسطة. وعرض التليفزيون الحكومي لقطات له يسير دون مساعدة وبدا في صحة جيدة وتعلو وجهه الابتسامة.

     
 

علاقة تاريخية

العلاقة بين سلطنة عمان ودولة الامارات العربية علاقة تاريخيه وعلاقة عائلية حيث ترتبط العائلات بكلا البلدين بعلاقات قربى وهم ابناء عمومه ادام الله هذه العلاقة تحت القيادة الرشيدة للبلدين

ابو اسعد | 2015-03-24

الامارات وعمان

الحمد لله على سلامة جلالة السلطان قابوس حفظه الله وادام الله العافيه على الامارات وشعبها الكريم وادام الله المحبة بيننا شعبا وحكومة ، والعلاقة بين سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة علاقة تكامل واخوة وعلاقة محبة وعلاقة اخاء ووفق الله الجميع لخدمة الامة العربية والاسلامية والشعبين الشقيقين

محمد اليافعي بومهند | 2015-03-24

الإمارات وسلطنة عُمان علاقات تاريخية مميزة ومتجذّرة

اولآ أن عمان بلا قابوس كالجسد بلا روح ، الحمد لله على عودة السلطان السلطنه\r\nالإمارات وسلطنة عُمان علاقات تاريخية مميزة ومتجذّرة إن سلطنة عمان والإمارات دولتان شقيقتان في جسد واحد تجمعهما علاقة روحية تاريخية أساسها الود والإخاء، إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين ذات خصوصية حميمة فهي أخوة قبل أن تكون علاقات جوار وهي روابط ومصير قبل أن تكون روابط إقليمية وجغرافية مشتركة، إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان أسرة واحدة تجمعهما روح مودة وإخاء متجذرة وعلاقات تعاون مشتركة تزداد رسوخاً يوماً بعد يوم .

محمد احمد عمر | 2015-03-24

الإمارات وسلطنة عُمان علاقات تاريخية مميزة ومتجذّرة

اولآ أن عمان بلا قابوس كالجسد بلا روح ، الحمد لله على عودة السلطان السلطنه الإمارات وسلطنة عُمان علاقات تاريخية مميزة ومتجذّرة إن سلطنة عمان والإمارات دولتان شقيقتان في جسد واحد تجمعهما علاقة روحية تاريخية أساسها الود والإخاء، إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين ذات خصوصية حميمة فهي أخوة قبل أن تكون علاقات جوار وهي روابط ومصير قبل أن تكون روابط إقليمية وجغرافية مشتركة، إلى أن دولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان أسرة واحدة تجمعهما روح مودة وإخاء متجذرة وعلاقات تعاون مشتركة تزداد رسوخاً يوماً بعد يوم .

محمد احمد عمر | 2015-03-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض