• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لبنى القاسمي: قيادتنا الرشيدة رسخت قيم الحوار والتعايش والتعددية الثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

دبي (وام)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على ترسيخ قيم الحوار والتعايش والتواصل والتآخي واحترام التعددية الثقافية، وتكريس القيم الإنسانية النبيلة في التواصل الحضاري والانسجام الإنساني وتحقيق الوئام المجتمعي.

جاء ذلك، في كلمة ألقتها معاليها خلال حفل «مأدبة السحور» الذي أقامه مجلس كنائس جبل علي في كنيسة مارمينا القبطية في دبي، بحضور العديد من شخصيات ومكونات المجتمع الإماراتي، مشكلين أطيافه، ومجسدين تناغمه في التعايش والتسامح والسلام وقبول الآخر.

وأشارت الشيخة لبنى القاسمي إلى اهتمام حكومة الإمارات بتعزيز علاقاتها مع مختلف الثقافات والأديان والطوائف، في إطار الاحترام والتفاهم والانفتاح.

وأضافت أن دستور الإمارات ضمن للجميع الاحترام المتبادل والمساواة أمام القانون وعدم التمييز بين الأفراد، وضمان حرية القيام بشعائر الدين والتمتع بالحقوق والحريات، وفقاً للمواثيق الدولية والمعاهدات والاتفاقيات.

وأوضحت معاليها، أن دولة الإمارات تنطلق من ثوابت راسخة في التكامل الإنساني، والحرص على تأصيل قيم الحوار والبناء وتعزيز قنوات التواصل والإخاء مع التأكيد على الالتزام بقيم التسامح والتعايش والقبول واحترام الآخرين، ونبذ كل أشكال العصبية والكراهية والتمييز فكراً وتعليماً وسلوكاً، وتم على هامش مأدبة السحور تكريم عدد من الجهات الحكومية في إمارة دبي.

شمل التكريم الدكتور لؤي بالهول مدير عام دائرة الشؤون القانونية، واللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وسعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، وخالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع، وحمد الشيخ أحمد الشيباني مدير دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض