الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إصابة 5 فلسطينيين بنيران الاحتلال في غزة

إصابة 5 فلسطينيين بنيران الاحتلال في غزة
18 ابريل 2018 19:58
قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن خمسة فلسطينيين أصيبوا نتيجة القصف المدفعي الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب القطاع.
وأطلقت المدفعية عدة قذائف تجاه نقطة رصد تتبع لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي بالتزامن مع إطلاق نار كثيف صوب الحدود ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص قبل أن تنقل سيارات الإسعاف مواطنين اثنين من نفس المكان.. كما أطلقت قوات الاحتلال النار على سيارات الإسعاف التي حاولت نقل الجرحى التي وصفت جراح أحدهم بالخطيرة لتأخر نقله. كما أدى القصف الإسرائيلي إلى تضرر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في المكان. وفي أعقاب القصف توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية في المكان وشرعت بأعمال تمشيط بغطاء من طائرات الاستطلاع.
من جانب آخر، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من قطاع غزة يبلغ من العمر (32) عاماَ أثناء تواجده على معبر قلنديا شمال القدس المحتلة.
وزعم موقع "واللاه" العبري ان قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت شابا من سكان قطاع غزة (32 عاماً)، على حاجز قلنديا في القدس بدعوى العثور على سكين بحوزته. واعتدت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم، بالضرب، على ثلاثة صحفيين، واعتقلت شابين آخرين، خلال مواجهات في مخيم العروب، شمال الخليل.
وأكدت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي على مدخل كلية فلسطين التقنية القريبة من المخيم، وأن جنود الجيش الإسرائيلي اعتدوا بالضرب على الصحفيين: محمد حلايقة، ومصعب شاور، وساري جرادات، خلال قيامهم بتغطية الإحداث هناك.
وأضافت المصادر، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت شابين خلال المواجهات في تلك المنطقة. يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي تستفز طلبة الكلية بشكل يومي، من خلال تواجد دوريات عسكرية إسرائيلية على بواباتها، والتدقيق في هويات الطلبة وتفتيشهم بشكل مستفز.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©