• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحادية العليا» تؤجل نظر القضية إلى 6 إبريل

«متهمة الريم» تحضر أولى جلسات محاكمتها وتقبل توكيل محام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

يعقوب علي (ابوظبي)

يعقوب علي (أبوظبي)

مثلت المتهمة آلاء بدر عبدالله والمعروفة بـ «شبح الريم» أمام دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس، فيما شهدت الجلسة توكيل المحامي عبدالقادر الهيثمي للترافع عنها، قبل أن يقرر القاضي تأجيل النظر في القضية لجلسة 6 إبريل المقبل. ويتوقع أن تشهد الجلسة المقبلة توجيه لائحة الاتهام من النيابة العامة، كما تترقب الأوساط المتابعة الرد على الاتهامات. وشهدت جلسة الأمس إثبات حضور المتهمة، حيث سألها القاضي عن اسمها، وعمرها، وجنسيتها، ثم التأكد من قبولها بتوكيل المحامي عبدالقادر الهيثمي للترافع عنها. من جهة أخرى اقتصرت طلبات الدفاع في الحصول على ملف القضية وإتاحة المجال له لمقابلة المتهمة في محل توقيفها، إضافة إلى السماح لذويها بزيارتها، وقال الهيثمي: أرجو السماح لذوي المتهمة بزيارتها بعد أن تعذر ذلك من وقت توقيفها.

وكان النائب العام قد أحال المتهمة للمحكمة الاتحادية العليا، مؤكداً اعترافها تفصيلياً بجرائمها بعد إجراءات توافرت لها جميع الضوابط القانونية بتهمة قتل المجني عليها «أبوليا ريان» أميركية الجنسية، عمداً، والشروع في قتل القاطنين في إحدى الشقق السكنية بقنبلة يدوية الصنع، إضافة لاتهامها بجمع مواد متفجرة محظور تجميعها قانوناً بغير ترخيص، وإنشاء وإدارة حساب إلكتروني على الشبكة المعلوماتية بقصد الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

كما شملت التهم الموجهة لها نشر معلومات بقصد الإضرار بسمعة وهيبة ومكانـة الدولة والنيل من رموزها، إضافة إلى تقديم أموال لتنظيم إرهابي مع علمها أنها ستستخدم في ارتكاب عمليات إرهابية. كما كشفت التحقيقات عن استماع المتهمة لمحاضرات صوتيـة لأسامة بن لادن وأبي مصعب الزرقاوي، واطلعت على مقاطع فيديو مصورة لجرائم نحر وقتل تمارسها جماعات إرهابيـة، وقرأت مقالات عن الأعمـال الإرهابيـة وأثـر ذلك في معتقـداتها الفكريـة فتحولـت إلى شخص داعم لهذه الأفكـار الهدامـة.

كانت المتهمة قد قررت ارتكاب جريمة قتل في أحد المراكز التجاريـة ليكون لعملها الإرهابي صدى مروع، وأن تكون ضحيتها من جنسية أجنبيـة لتبث الرعب في نفوس الأجانـب من المقيمين والزائرين وإحراج سـلطات الدولة على المستوى الدولي، ونفذت جريمتها، وباغتت المجني عليها بطعنـات حتى قتلتهـا ثم غادرت المكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض