• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سجن محتال تظاهر بأنه محام بعد أن كسب دعوى قضائية لموكله ضد.. محتال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

يو بي اي

قضت محكمة بريطانية بسجن محتال في الـ 42 من العمر لمدة 4 أعوام و4 أشهر لانتحالة صفة محام، بعد أن كسب دعوى تعويض لأحد ضحاياه ضد رجل محتال أيضاً.

وقالت صحيفة "ديلي أكسبريس"،إن، أمير سليم، ادعى بأنه حاصل على مؤهلات في القانون والطب من أفضل الجامعات والكليات في بريطانيا وزوّر عدداً من الشهادات الجامعية، ووصف بأنه "محتال ومتلاعب ترك وراءه العديد من الضحايا".

واضافت أن سليم، أوهم حتى عشيقته بأنه طبيب استشاري في مجال الأعصاب، وأنه سيشتري لها منزلاً فاخراً قيمته مليون جنيه استرليني، مع أنه كان يقيم في غرفة بمنزل والديه، لكنه انكشف حين انتحل صفة محام وكسب لموكله تعويضاً مقداره 6870 جنيهاً استرلينياً في دعوى قضائية رفعها ضد رجل محتال.

واشارت الصحيفة إلى أن سليم، أثار شكوك المحامية المنافسة في القضية، جوانا فيكري، وقامت برفع شكوى ضده إلى الشرطة والتي بحثت في حياته المهنية واكتشفت نسيجاً من الأكاذيب وأن شهادة القانون التي يملكها مزورة.

وأقرّ سليم أمام محكمة التاج في مدينة مانشستر بتهم الحصول على خدمات عن طريق الخداع، والحصول على أموال عن طريق الخداع، وتحريف سير العدالة، والإحتيال والتزوير، وممارسة نشاط قانوني عن طريق الإحتيال، وقضت بسجنه 4 سنوات و4 أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا