• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برنامج أطلقه «أبوظبي للتعليم» لتوفير أفضل الفرص التربوية للكفاءات المواطنة

«إعداد» يؤهل 55 من الكوادر الوطنية لوظائف تعليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم في مؤتمر صحفي، اطلاق برنامج «إعداد» لعام 2015، بحضور معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وعلي راشد الكتبي رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتوطين، والدكتور عارف الحمادي رئيس مجلس أمناء كلية الإمارات للتطوير التربوي.

ويهدف البرنامج إلى تدريب وتوجيه المرشحين للوظائف التعليمية في مجلس أبوظبي للتعليم، لتوفير أفضل الفرص الوظيفية للكوادر الإماراتية في المجال التربوي.

ويستمر البرنامج التدريبي الذي ينظم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين وكلية الإمارات للتطوير التربوي لمدة 4 أشهر، ويلتحق فيه 55 مرشحاً ممن تقدموا مسبقا لوظائف في الميدان التربوي، حيث سيتم رفع مستوى أداء المرشحين لتتوافق مع متطلبات الوظيفة لتخفيف الضغوط والتحديات التي تواجههم في العمل وتقديم الدعم اللازم لهم للارتقاء بمستواهم المهني وربط مخرجات التعليم بسوق العمل، وتأهيلهم للعمل في مدارس إمارة أبوظبي.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أن استراتيجية التوطين في مجلس أبوظبي للتعليم تعد محوراً رئيسيّا للخطة الاستراتيجية للمجلس، إذ يحرص المجلس على تطوير رأس المال البشري الإماراتي ورفع نسبة المواطنين، لا سيما في الميدان التربوي من خلال توفير أوجه الدعم لتحفيزهم للالتحاق بالعمل في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم.

وتابعت معاليها أن القيادة تؤكد أن الاستثمار في العنصر البشري المواطن لا يتأتى إلا بالتعليم الجيد، ولا يمكن أن نحقق ما نطمح إليه إلا من خلال جهد وعرق المواطنين أبناء الوطن وعدته، ولابد من انخراطهم في العمل التربوي لتثقيف الأجيال القادمة وتعليمهم ثقافتنا والحفاظ على هويتنا، ورد الجميل للوطن، ومهنة التعليم ليست كأي مهنة ولا ترقى لها مهنة أخرى، وعلى المواطنات والمواطنين إدراك أن الميدان التربوي أول طريق رد الجميل للوطن. ووجهت كلمتها للمواطنين والمواطنات أن أبوابنا مفتوحة لهم ونسعى لاستقطابهم، وأن العمل على ذلك ليس بالسهولة التي يراها البعض، وهناك فرص يمنحها المجلس لإعداد المعلم أو المعلمة، من بينها برنامج إعداد وكثير من المبادرات وسنستوعب المواطنين للعمل بالمجال التربوي بغض النظر عن العدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض