• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحت شعار «الشرق الأوسط: تحولات الأدوار والمصالح والتحالفات»

المؤتمر السنوي العشرون لـ «الإمارات للدراسات» ينطلق نهاية الشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أمس، مؤتمراً صحفياً خاصاً بإعلان المؤتمر السنوي العشرين للمركز، الذي سيعقد هذا العام، تحت عنوان «الشرق الأوسط: تحولات الأدوار والمصالح والتحالفات»، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المركز، وذلك خلال الفترة من الحادي والثلاثين من مارس إلى الأول من أبريل 2015، بمقر المركز في أبوظبي.

ويحظى المؤتمر بأهمية كبيرة بالنظر إلى موضوعه الحيويِّ الذي يتمحور حول تحولات الأدوار والمصالح والتحالفات في منطقة الشرق الأوسط، التي شهدت مجموعة من التطوُّرات العاصفة في ظل ما أطلِق عليه «الربيع العربي»، وما حمله في طياته من تحديات ومخاطر كثيرة على استقرار عدد من الدول العربية.

ويزيد من أهمية هذا المؤتمر أنه يجمع أبرز الخبراء في القضايا المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب نخبة مختارة من الشخصيات من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، بينهم مسؤولون وأكاديميون، وخبراء استراتيجيون، وإعلاميون ودبلوماسيون.

ويتضمَّن برنامج المؤتمر خمس جلسات متخصِّصة، تناقش الأولى، المشهد السياسي والاستراتيجي الراهن في الشرق الأوسط.أما الجلسة الثانية، فستستعرض التهديدات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، وتحولات الفكر والممارسة التي شهدتها استراتيجيات التنظيمات الإرهابيَّة، إلى جانب مناقشة قضية الاستقطاب الطائفي والديني في المنطقة.

وستتناول الجلسة الثالثة التوازنات الإقليمية والدولية في منطقة الشرق الأوسط، وستبحث في العلاقات والتحالفات الدولية وانعكاساتها على المنطقة، ودور قضايا الطاقة في استراتيجيَّة القوى الإقليمية والدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض