• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الهوية» تحصل على تصنيف «4 نجوم» في أربعة من مراكزها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

حصلت أربعة مراكز خدمة تابعة لهيئة الإمارات للهوية على تصنيف «4 نجوم»، وفق نتائج المرحلة الأولى من برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، التابع لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، وهي مراكز «عجمان» و«الفجيرة» و«رأس الخيمة» و«البرشاء».

وأكدت «الهيئة» أن حصول مراكزها الأربعة على تصنيف «4 نجوم» يعد ثمرة جهود دؤوبة لتحقيق التميز في الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات كخطوة أولى، في إطار سعيها الحثيث لبلوغ الريادة، وحرصها على المساهمة في تحقيق السعادة للمجتمع، وتجسيد «رؤية الإمارات 2021» على أرض الواقع.

وأضافت «الهيئة» أنها ستسابق الزمن للوصول بجميع مراكزها إلى تصنيف «7 نجوم» من خلال تسريع الإجراءات واختصار الزمن اللازم لإنجاز المعاملات، وتحقيق الانسيابية، والوضوح في خطواتها كافة، وتوافر المعلومات، وتعدد قنوات الخدمات المقدمة، وسهولة الوصول إليها، بالإضافة إلى الحرص على تقديمها للمتعاملين بطريقة إبداعية، وفق أساليب حديثة ورؤى مبتكرة.

وأشارت «الهيئة» إلى أن خطتها للمرحلة المقبلة من مشروع «7 نجوم» تركز على تمكين رأس المال البشري لديها بالتزامن مع تطوير الخدمات، بحيث يكون جميع موظفيها قادرين على المساهمة في رفع مستوى خدمات «الهيئة» من خلال توفير سبل الدعم والتحفيز كافة لهم ليتمكنوا من تحقيق الإنجازات والتميز في خدمة المتعاملين، وبالتالي المساهمة في تحقيق السعادة للناس. وأكدت «الهيئة» حرصها على الاستفادة من الأفكار الخلاقة والمبادرات الإبداعية التي يقدمها موظفوها في إطار المشروع، بهدف الارتقاء بمراكز الخدمة التابعة لها، بحيث تصبح «الهيئة» نموذجاً ومرجعاً في مجال تقديم الخدمات النوعية التي تفهم احتياجات المتعامل وتلبي طموحاته في الحصول على الخدمة التي يحتاج إليها في المكان والزمان المناسبين بما يوفر عليه وعلى الدولة الوقت والجهد والمال، ويضفي قيمة مضافة على خدمات «الهوية».

كانت هيئة الإمارات للهوية أطلقت نهاية مارس الماضي المرحلة الثانية من مشروعها لتأهيل مراكز الخدمة التابعة لها لبرنامج «7 نجوم»، والارتقاء بالخدمات التي تقدمها وتطوير كفاءتها، بما يسهم في تعزيز مكانة «الهيئة» التنافسية على مستوى القطاعات الخدمية بالدولة.

جدير بالذكر أن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة يشكل سابقة للإمارات على مستوى العالم، باعتبارها الدولة الأولى التي تتبنى هذا التصنيف لمراكز الخدمات الحكومية، وفق إطار متكامل في معايير العمليات لتقييم مستوى خدماتها وتصنيفها وفق نظام النجوم.

(أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض