• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نسبة المتعاطين من الإناث 4%

5٫5 مليار درهم تكلفة إدمان المخدرات في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

أعلن المركز الوطني للتأهيل أن العبء الاقتصادي للإدمان يكلف الدولة 5٫5 مليار درهم سنوياً، ترتبط بفقدان الإنتاجية ومجالات المكافحة والعلاج.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات ورشة «أدوات بناء وتفعيل مرصد وطني لمراقبة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعاطيها»، التي انطلقت أمس وتختتم اليوم في أبوظبي، بهدف استعراض ومناقشة تاريخ إنشاء مراصد المخدرات الوطنية ومراحل تطورها، وأهدافها وغاياتها ومؤشرات الخطر التي تعتمد عليها هذه المراصد، في تحديد حجم المشكلة وأدوات كل منها، ودور الدراسات والأبحاث في عملية ترصد المخدرات.

وقال المركز، إن هذا الرقم جاء بناء على نتائج دراسة المسح الوطني لعبء المخدرات التي أجراها المركز بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وستعلن نتائجها مايو المقبل، مستعرضاً بعض نتائج الدراسة التي بينت أن أعمار المتعاطين تراوحت ما بين 13 إلى 22 سنة، وأن نسبة المتعاطين من الإناث بلغت 4%، وأن نسبة 50 إلى 70%، من غير المتزوجين، في حين كانت نسبة المتزوجين من 30 إلى 40%.

وقال الدكتور حمد عبدالله الغافري مدير عام المركز الوطني للتأهيل، إن الورشة تأتي في الوقت الذي يشهد فيه العالم ازدياداً في تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، على الرغم من قوانين المخدرات المشددة والإجراءات المتبعة بمعظم الدول.

وأضاف أن المركز يسعى لإعداد استراتيجية عامة للتصدي للإدمان بالتنسيق مع الجهات المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض