• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع مستشفى الأهلية

بلدية أبوظبي تكافح التدخين بمطبوعات وأفلام وثائقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت بلدية مدينة أبوظبي في يوم التدخين العالمي، من خلال تنظيم فعالية توعوية وإرشادية صحية حول مضار التدخين في مركز بلدية البطين، بالتعاون مع مستشفى الأهلية، شارك فيها موظفو المركز وتفاعل معها عدد كبير من المتعاملين وسكان المنطقة.

وتأتي هذه الفعالية، ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي على الاستمرار وبشكل منهجي في تنظيم سلسلة من الفعاليات والبرامج التثقيفية والتوعوية، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لترسيخ أعلى معايير الصحة العامة، وحماية المجتمع.

وأوضحت البلدية أنها تحرص على التفاعل والمشاركة في الفعاليات الصحية العالمية، ومن ضمنها يوم التدخين العالمي بهدف توسيع خارطة التثقيف الصحي ومواجهة العادات غير السوية التي تؤثر سلباً على صحة المجتمع وسلامته.

وأضافت: إن يوم التدخين العالمي حفل بالعديد من الأنشطة، ومنها: عرض مطبوعات ولوحات تعبّر عن التلوّث البيئي الناتج عن التدخين وتوضح خطورة هذه العادة، وعرض حصري لبعض أنواع السرطانات الناتجة عن التدخين، وذلك على يد خبيرة المؤثرات الخاصة والمكياج السينمائي فاطمة شايع، وعرض أفلام وثائقية وتوعوية عن مضار التدخين حيث نالت الفعالية رضى واستحسان الجميع.

وحثت البلدية خلال الفعالية على أهمية تلافي عادة التدخين وتبيان خطورتها على الصحة وضرورة استبدالها بالعادات الإيجابية الأخرى، كالرياضة وممارسة الهوايات الهادفة والصحية. كما تضمنت الفعالية إجراء الفحوص الطبية المجانية للمتعاملين والمشاركين في الفعالية، وخصوصاً في مجال قياس كفاءة الرئتين وتوضيح مستوى التلوث الناتج عن التدخين، وتقديم الإرشادات والنصائح الطبية وشرح خطوة التدخين ونتائجه الوخيمة على صحة الفرد والمجتمع، وعلى الاقتصاد الوطني والثروة البشرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض