• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالهول يطلق رسمياً مبادرة «شورك»

«التربية» تستحدث إدارة لشؤون الخريجين.. وتعتمد مرشدين أكاديميين لتوجيه «المبتعثين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

دينا جوني (دبي)

كشف معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي عن استحداث إدارة لشؤون الخريجين تُعنى بمتابعتهم في سوق العمل ومساعدتهم على تخطي المشاكل التي قد تواجههم، كما تمّ اعتماد مرشدين أكاديميين في الملحقات الثقافية لتقديم الدعم والتوجيه اللازمين للطلبة المبتعثين، كما تتجه وزارة التربية والتعليم إلى إنشاء صندوق برأسمال محدد لدعم البحث العلمي في الجامعات، في ظل توجهها المقبل للتركيز على الأبحاث التطبيقية من خلال التعاون والتواصل المباشر مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

وشرح معاليه أن الوزارة تمكنت من رصد سببين أساسيين لانسحاب الطلبة من رحلات الابتعاث، بعد سنة أو سنتين من بدء الدراسة هما: الضعف الأكاديمي أولاً، وعدم القدرة على التأقلم مع البيئة الاجتماعية الجديدة.

جاء ذلك، خلال الإطلاق الرسمي لمبادرة «شورك» في لقاء نظمته وزارة التربية والتعليم مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية أمس الأول في فندق أبراج الإمارات في دبي. كما شهد اللقاء الإعلان عن سفراء المبادرة من الطلاب المبتعثين وتكريمهم.

و«شورك» هي منصة إلكترونية تفاعلية تتيح لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الدراسة خارج الدولة، إمكانية الحصول على المشورة حول أفضل التخصصات الأكاديمية والجامعات من خلال التواصل المباشر مع الطلبة المبتعثين.

وتعرض المنصة التجربة الشخصية للطلبة المبتعثين في الخارج، وتقييمهم للجامعة، والاختصاص، والأستاذ المحاضر، والبلدة التي تقع فيها الجامعة، بما من شأنه مساعدة الطلبة من خريجي الثانوية العامة على اتخاذ القرار الصحيح من مختلف الجوانب بشأن الدراسة في الخارج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض