• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السويدي: أسعار النفط و«حرب التكتلات» على الناقلات الوطنية أهم قضايا 2015

الإمارات تسعى للمركز الأول عالمياً في جودة النقل الجوي عام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

رشا طبيله

رشا طبيلة(أبوظبي)

توقع سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن تحقق الإمارات المرتبة الأولى في تقرير التنافسية العالمي في مؤشر جودة البنية التحتية للنقل الجوي للعام 2016 وذلك قبل حلول العام 2021، الموعد المستهدف لتحقيق ذلك. وحققت دولة الإمارات المرتبة الثانية العام الماضي، في تقرير التنافسية الدولي في جودة البنية التحتية لقطاع الطيران، متقدمة من المركز الثالث، وبفارق بسيط جداً عن المركز الأول، والذي جاء لصالح سنغافورة بفارق 0,1%، حيث نالت الإمارات 6,7 نقطة، بينما سنغافورة نالت 6,8 نقطة، وهو فارق محدود للغاية، ومن السهل جداً أن تحققه الإمارات، وبفارق كبير خصوصاً مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة في هذا المجال.

وأكد السويدي لـ «الاتحاد»، أن الجهود للعام الحالي تتركز في استمرار العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف العالمي قبل الموعد المستهدف.

وترفع الأعمال التوسعية الحالية في مطارات الدولة الطاقة الاستيعابية لحركة الركاب إلى ما يزيد على 300 مليون مسافر بحلول العام 2020.

وبين السويدي أنه سيتم التركيز العام الحالي على ثلاث قضايا عالمية سيكون لها دور كبير في قطاع الطيران ومحاولة الاستفادة منها.

وأضاف، أن مسألة تراجع أسعار النفط أمرا في غاية الأهمية، حيث ستنعكس ايجابا على حركة الطيران بالدولة، من خلال تراجع أسعار التذاكر، وبالتالي إتاحة إمكانية السفر لجميع الشرائح، مشيراً الى أن تراجع أسعار النفط سيؤدي الى زيادة المنافسة بين الناقلات في العالم، وبالتالي تراجع أسعار التذاكر. ... المزيد

     
 

شهادة سيده اجنبيه في طيران الاتحاد

كنت بمطار فرانكفورت بألمانيا في انتظار رحلتي الي لوس انجليس عن طريق مطار أوهيرو في شيكاغو مدينة الرياح كما يسمونها . جلست بجانبي أمريكي سمراء وجلسنا نتحدث حتي موعد رحلتنا فقالت لي من أين أنت والي أي مكان ذاهب فقلت لها انا من السودان ومقيم بأبوظبي الإمارات العربيه وذاهب الي لوس أنجليس. فقالت لي انت مقيم بأبوظبي وهناك طيران الاتحاد لماذا تسافر على طيران دلتا؟ فقلت لها فارق كبير في السعر فقالت ولكن الخدمات التي تقدم على الاتحاد لن تجدها في دلتا. لقد سافرت عليها وقد استمتعت كثيرا بايام في أبوظبي في الشتاء الماضي. وسأحاول أن أجمع بعض المال حتي أسافر معهم مره اخرى. هذه شهادة سيده اجنبيه

عماد المغواري | 2015-01-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا