• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إسرائيل تقاطع.. وواشنطن لن تلقي كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان حول حرب غزة

أنباء عن خطة أميركية أوروبية لحل القضية الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

عواصم (وكالات)

كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة، أن البيت الأبيض يدرس القيام بخطوات على الأرض، من بينها توجه الولايات المتحدة بالاشتراك مع الأوروبيين إلى مجلس الأمن، وصياغة قرار يحدد مبادئ اتفاق مستقبلي يضمن قيام دولة فلسطينية.

وأضافت القناة «وإذا لم يساعد هذا الأمر فإن الإدارة الأميركية تدرس نشر مسودة أوباما، والتي تتضمن المبادئ التي تريد الولايات المتحدة تطبيقها في المفاوضات»، مشيرة إلى أن المواجهة بين أوباما ونتنياهو لن تنتهي قريباً.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية «أنباء» تفيد بأن «الإدارة الأميركية لا تنوي دعم أي مشروع قرار يطرح على مجلس الأمن الدولي بشأن الاعتراف الأحادي بالدولة الفلسطينية، لكنها تفكر بالمقابل في طرح مشروع قرار أميركي على المجلس، بالتعاون مع الدول الأوروبية».

وأضافت الإذاعة أن «مشروع القرار الأميركي قد يشمل مكونات الحل الدائم بين إسرائيل والفلسطينيين على أساس حدود 1967، وتبادل الأراضي بين الجانبين، لكنه سيخلو من أي جدول زمني ملزم».

وذكرت أن «واشنطن تدرس احتمال نشر التفاهمات التي كان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد توصل إليها مع الجانبين لدى محاولته التوسط بينهما في حينه، وذلك ضمن قرار الإدارة الأميركية إعادة النظر في مجمل سياستها إزاء الملف الإسرائيلي الفلسطيني، رداً على تصريحات منسوبة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول معارضته لقيام دولة فلسطينية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا