• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

الأولوية للذين لم يؤدوا الفريضة وكبار السن

نظام جديد لتلقي طلبات الحج عبر الموقع الإلكتروني لـ «الأوقاف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أعلنت الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف، أنها تدرس إطلاق نظام إلكتروني جديد، عبر موقع الهيئة الإلكتروني، لاستقبال طلبات الحجاج، ومن المقرر أن يقوم النظام الإلكتروني باستقبال نماذج طلبات الحج، وتحليلها لاختيار نحو 6 آلاف حاج، منهم 5 آلاف حاج يتم إعلانهم بموافقة «الهيئة» على ذهابهم إلى الحج، وألف على سبيل الاحتياط، بعيداً عن تدخل حملات الحج داخل الدولة.

ولفت محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي بهيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف،رئيس بعثة الحج الرسمية ، خلال لقاء هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف بممثلي حملات الحج داخل الدولة، الذي استضافته مؤسسة زايد للأعمال الخيرية في أبوظبي مساء أمس الأول، إلى تطوير موسم الحج 1435هـ مع مقاولي الحج والعمرة، مشيرا إلى أن النظام الإلكتروني، سيعطي الأولوية في اختيار الأسماء إلى الأشخاص الذين لم يسبق لهم الحج من مواطني دولة الإمارات ويليهم الأكبر سناً.

وأوضح أن الراغب في أداء الفريضة، وعند تطبيق النظام، ما عليه سوى أن يدخل إلى الموقع الإلكتروني، ويقوم بتعبئة نماذج تم إعدادها تتضمن البيانات كافة المتعلقة بالحاج، ومنها ما إذا كان يعاني أمراضاً أو يحتاج إلى مرافق أو غيرها من البيانات الشخصية والعائلية. وأضاف: يسمح النظام للحاج باختيار 3 حملات من بين 150 حملة اعتمدتها الهيئة لموسم الحج، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا الإجراء سيساهم في سرعة إنجاز المعاملات ومراجعة الطلبات وفرزها إلكترونياً، إضافة إلى خفض تكاليف الحج بصورة كبيرة نتيجة وجود منافسة حقيقية بين الحملات.

دعم القيادة

وأشاد المزروعي بالدعم المادي والمعنوي الذي تحظى به «الهيئة» وبعثة الحج الرسمية، من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يفرد اهتماماً خاصاً ببعثة الحج الرسمية، ويقدم لها دعماً مادياً غير محدود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا