• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العبادي لحكام المنطقة: نحارب الإرهاب نيابة عنكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

بغداد (الاتحاد)

قال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي خلال اتصالات هاتفية أجراها مع العاهلين السعودي والأردني، والرئيس المصري والرئيس الإيراني ونظيره التركي أمس، إن «العراق يخوض الحرب ضد الإرهاب نيابة عنكم ولتخليص المنطقة من الإرهاب». في حين أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلتقي العبادي في واشنطن 14 أبريل المقبل.

وذكر بيان صادر عن مكتبه أمس، أن العبادي أبلغ حكام المنطقة وأن «الحرب على تنظيم داعش الإرهابي والانتصارات المتحققة عليه، تحققت بمشاركة كافة أبناء الشعب العراقي»، مؤكدا أن «العراق يخوض هذه الحرب نيابة عنكم».

وقال البيان إن رئيس الحكومة اتصل هاتفيا، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو، وبحث معهم «الحرب ضد الإرهاب، ودور مليشيات الحشد الشعبي، وأبناء العشائر»، إضافة للعلاقات الثنائية مع حكام هذه البلدان.

وذكر البيان أن العاهل السعودي وجه دعوة للعبادي لزيارة الرياض، مؤكدا أن السعودية تهتم لأمن العراق، ولفتح آفاق التعاون بين البلدين. فيما نقل البيان عن رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو تأكيد أن بلاده تدعم للعراق في مواجهة التحديات والتهديدات التي تسعى إلى تقسيم البلاد.

ويتوجه العبادي إلى واشنطن في 14 أبريل المقبل، وفقا للبيت الأبيض الذي أعلن أمس أن الرئيس الأميركي باراك أوباما والعبادي سيبحثان مجموعة من القضايا «بينها استمرار الدعم الأميركي للعراق لإضعاف تنظيم «داعش».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا