• الاثنين 05 جمادى الأولى 1439هـ - 22 يناير 2018م

«استئناف الظفرة» تؤيد سجن عامل قتل زميله

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أيدت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار حسن إسماعيل حكم محكمة الجنايات بسجن عامل آسيوي مدة 5 سنوات، عقابا لجريمته بقتل زميله بالعمل بضربه بآلة حادة على رأسه لوجود خلافات بينهما والادعاء بسقوطه من السيارة، ودفع الدية الشرعية لأولياء الدم، والإبعاد عن الدولة بعد قضاء العقوبة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهم تهمة القتل العمد، بعد أن باغت المتهم المجني عليه أثناء العمل وقام بقتله بسكين حاد على رأسه، حسب إفادته خلال التحقيقات، وأيدها تحليل الطبيب الشرعي الذي أكد أن الوفاة جاءت نتيجة ضرب الرأس بآلة حادة.

إلا أن دفاع المتهم طالب ببراءة المتهم من تهمة القتل العمد، مستنداً إلى تضارب أقوال الشهود، حيث شهد السائق الذي كان مع المتهم والمجني عليه وقت وقوع الجريمة أن السيارة توقفت بناء على رغبة الشاهد الثاني لشرب المياه بعد الانتهاء من تحميل بضائع، وأثناء ذلك نزل المتهم، وبعدها بدقائق فوجئ الجميع بصوت عالٍ، وبالبحث عن مصدر الصوت وجدوا المتهم يجلس على الأرض ممسكاً بالمجني عليه ورأسه ملأى بالدماء، وأقر لهم بأن المجني عليه سقط من السيارة،

فيما أقر الشاهد الثاني، خلال شهادته أمام المحكمة، بأنه كان يجلس بجوار السائق والمتهم في السيارة من الداخل، وطلب من السائق التوقف لشرب المياه، وعندما كان يشرب سمع صوت ارتطام وصوتاً عالياً، ونظرا لكون مكان شرب المياه تحيطه أشجار تحجب الرؤية فذهب لمصدر الصوت ليجد المتهم ممسكاً بالمجني عليه والدماء تسيل منه.

وبناء عليه استدعت المحكمة الطبيب الشرعي الذي قام بفحص القتيل، وأكد أمام المحكمة أن القتل نتيجة ضرب بآلة حادة على الرأس، أدت إلى كسر الجمجمة ونزيف داخلي، وليس نتيجة السقوط من السيارة كما ادعى المتهم أمام المحكمة.

وبناء عليه، قضت بحكمها المتقدم، والذي لم يلق قبولا لدى المتهم، فقام بالطعن عليه أمام محكمة الاستئناف التي قضت بدروها بتأييد الحكم المستأنف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا