• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بزيادة 1896 عن الموسم الماضي

462 ألف متفرج في 182 مباراة !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

لا تزال مشكلة الحضور الجماهيري التي يعاني منها دورينا في كل موسم دون بلا حل، منذ إشهار الاحتراف. ورغم جميع الحوافز التي تقدمها الأندية من أجل استقطاب الجماهير والمبادرات الكثيرة من قبل الإعلام والمنظومة الرياضية بشكل عام، لم يطرأ أي تغيير يذكر على أعداد الجماهير في مدرجات الأندية، حتى بوجود التشفير التلفزيوني الذي طبق هذا الموسم على جميع المباريات وعددها 182 مباراة، فإن ردة الفعل لدى الجماهير لم تكن حاضرة، ولم تشهد ارتفاعاً في معدل الحضور الجماهيري. وبلغ عدد الحضور الجماهيري في جميع المباريات 462160 متفرجاً بزيادة طفيفة عن الموسم الماضي بلغت 1896 متفرجاً فقط ! وبلغ معدل الحضور الجماهيري في 182 مباراة 2539 متفرجاً، مقارنة مع 2529 متفرجاً في الموسم الماضي.

وشهدت أندية دورينا تفاوتاً كبيراً في الحضور الجماهيري، وحضرت بعض الجماهير لمساندة فرقها في بداية الموسم وتخلت عنه فيما بعد، بينما آزرت بعض الجماهير أنديتها طوال الموسم بمعدل جيد نوعاً ما، ولم تستلم أندية أخرى رغم الهبوط الحاد في مستوى فريقها، غير أن ترتيب أفضل 5 أندية حضوراً جماهيرياً شهد تغييراً كبيراً بينه وبين الموسم الماضي، فيما لم يختلف كثيراً عن الدور الأول ومعدل الحضور لجميع الأندية، وعلى الرغم من هبوط الشعب قبل عدة جولات من ختام بطولة الدوري فإن الحضور الجماهيري للكوماندوز كان جيداً مقارنة مع بعض الفرق التي توجد في منتصف جدول الترتيب، فيما تراجع نادي الظفرة إلى المركز الأخير بمعدل الحضور الجماهير لمصلحة دبا الفجيرة الذي ودع قاع ترتيب الحضور الجماهيري خلال الدور الأول، وتبقت علامات الاستفهام على الحضور الجماهيري لنادي الشباب الذي احتل المركز الخامس بجدول الترتيب، لكنه جاء في المرتبة الحادية عشرة بمعدل الحضور الجماهيري !، ولم تتغير مراكز الأندية الـ 14 خلال الدور الأول كثيراً. حيث كان العين في صدارة الترتيب بالدور الأول يليه الأهلي، ثم الوصل، ثم الجزيرة ومن بعده الوحدة، وثم النصر ومن بعده الشعب، ثم بني ياس والشارقة والشباب والإمارات والفجيرة والظفرة ودبا، وفي الدور الثاني حافظ العين والأهلي على المركزين الأول والثاني على الترتيب، وجاء الجزيرة ثالثاً ومن بعده الوصل، ثم الوحدة ثم النصر، ومن بعده الشارقة والشعب وبني ياس ومن بعدهم الإمارات والشباب والفجيرة ودبا الفجيرة والظفرة، فتراجع الوصل من المركز الثالث في الدور الأول إلى المركز الرابع لمصلحة الجزيرة الذي تقدم مركزاً وتقدم الشارقة إلى المركز السابع ويليه الشعب في المركز الثامن الذي تراجع مركزاً، فيما تراجع بني ياس مركزاً وحيداً تاسعاً، يليه الإمارات الذي تقدم مركزاً فالشباب الذي تراجع لمركز وتبادل دبا الفجيرة الذي حل أخيراً في الدور الأول مع الظفرة في المراكز بعد الدور الثاني.

العين والوحدة يتفوقان على 14 جولة

أبوظبي (الاتحاد)

تفاوت الحضور الجماهيري في مدرجات دورينا خلال هذا الموسم في الـ 26 جولة، حيث كانت أفضل جولة حضوراً هي الجولة الـ 17 بحضور بلغ 32410 متفرجين، وهي الجولة الوحيدة التي تعدت حاجز الـ 30 ألف متفرج، فيما كانت أقل الجولات حضوراً هي الجولة الـ 14 عند بداية الدور الثاني بحضور بلغ 9117 . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا