• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

14 قتيلاً و53 جريحاً بهجمات واعتقال 120 مسلحاً في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

قتل 14 شخصاً وأصيب 53 آخرون أمس بهجمات واعتداءات، وقتلت الشرطة 11 مسلحاً، في عدة مدن عراقية، بينما اعتقلت قوات الأمن 120 مسلحاً في محافظة صلاح الدين خلال مارس الماضي.

ففي محافظة صلاح الدين أسفر انفجار عبوة ناسفة قرب الحي الصناعي بقضاء بيجي شمال تكريت استهدف رتلاً تابعاً للجيش، عن إصابة 6 من عناصره، فضلاً على احتراق سيارة عسكرية نوع همر. وأصيب مدني بانفجار عبوة ناسفة موضوعة بموقع للصرف الصحي وسط سوق قضاء الشرقاط شمال تكريت.

وقتل عنصر من الصحوة بهجوم مسلح جنوب تكريت، فيما قتل مدني عن طريق الخطأ برصاص الشرطة في وسطها.

واستهدف مسلحون نقطة تفتيش تابعة للصحوة في ناحية يثرب بقضاء بلد جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة إثنين آخرين. وأصيب مدنيان بانفجار عبوة ناسفة وضعت قرب محال تجارية في الحي العصري وسط قضاء بيجي شمال تكريت.

وفي حادث منفصل قتل مدنيان، وأصيب 6 آخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة قرب سوق الفاطمي بقضاء سامراء جنوب تكريت. وأعلنت شرطة صلاح الدين أن حصيلة العمليات الأمنية التي نفذتها في شهر مارس الماضي أسفرت عن اعتقال 120 مطلوباً وتدمير 6 معسكرات للإرهابيين وإبطال مفعول عشرات العبوات الناسفة.

وفي بغداد قتل مدني وأصيب 6 آخرون بجروح، بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في شارع الضغط العالي بمنطقة الغزالية غرب العاصمة، فيما قتل أحد عناصر الصحوة، وأصيب 3 آخرون بجروح بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم، في قضاء أبوغريب غرب بغداد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا