• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يقدم في افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب

«المتنبي.. مسافراً أبداً».. احتفاء عالمي بشاعر العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

محمد وردي (دبي)

كشفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أمس عن تفاصيل العمل الموسيقي الذي يستلهم سيرة وشعر، الشاعر أبو الطيب المتنبي، الذي يحمل عنوان «المتنبي.. مسافراً أبداً»، ويقدم لأول مرة في افتتاح الدورة الرابعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي تنطلق في الثلاثين من الشهر الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر ستة أيام، والتي اختير لها شخصية المتنبي كمحور أساسي لدورته الحالية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد أمس بـ «نادي دبي للصحافة» شارك فيه، سعيد حمدان عضو اللجنة المنظمة للمعرض، والفنانة عبير نعمة، بحضور جمعة القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع المكتبة الوطنية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والدكتور علي بن تميم، مدير إدارة المشاريع في المكتبة الوطنية بالهيئة.

وقال حمدان إن مسألة بناء الإنسان، هي الأساس في أي عمل ثقافي تنهض به الدولة، ما يجعله متناغماً مع عملية التطوير الشاملة على كافة الصعد الثقافية المختلفة. مؤكداً أن العمل الموسيقي الضخم الذي تم الكشف عنه اليوم، يأتي انسجاماً مع إعلان سابق عن اختيار شخصية الشاعر الكبير أبو الطيب المتنبي كعنوان للدورة الرابعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام.

وتابع حمدان «يسرنا الكشف عن تنظيم حفل موسيقي غنائي أصيل يبلور المبادرة ويعيد قراءة المنتج العربي الفكري في شكل قوالب فنية جاذبة، فمن خلال عمل “المتنبي ...مسافراً أبداً” الذي سيعرض لأول مرة في افتتاح المعرض في الثلاثين من الشهر الجاري، ستقودنا الفنانة عبير نعمة بصوتها الرخيم في رحلة موسيقية شعرية على المناطق التي زارها المتنبي، ويعكس العمل موسيقى الشعوب في تلك المناطق عبر أشعار المتنبي التي تزخر بالفخر والمجد والحب».

وأضاف حمدان «لقد وقع اختيارنا على الفنانة عبير نعمة كونها باحثة موسيقية متخصصة في موسيقى الشعوب وتجيد الغناء بعشرين لغة وتتمتع بقدرات صوتية مذهلة، وقد سبق لها المشاركة في أعمال غنائية كبرى في الوطن العربي وخارجه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا