• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أوجد كياناً عملاقاً قادراً على المنافسة

عقاريون: الاندماج نقطة تحول تعزز مسيرة التنوع الاقتصادي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يونيو 2016

يوسف العربي (دبي)

أكد خبراء في القطاع العقاري في الإمارات، أن قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بدمج شركتي استثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، ومبادلة للتنمية «مبادلة» يشكل نقطة تحول لتعزيز مسيرة التنوع الاقتصادي في الإمارة.

وأشاروا إلى أن دمج «مبادلة» المتخصصة في الاستثمار والتطوير في العديد من القطاعات المعرفية، وفي مقدمتها الفضاء والطيران والتكنولوجيا و«آيبيك» الناشطة في مجال الاستثمارات البترولية الدولية يخلق كياناً اقتصادياً عملاقاً قادراً على المنافسة والتوسع في الأسواق العالمية خلال السنوات المقبلة.

وأضافوا أن الاندماج يأتي بين كيانين ناجحين قدما إسهامات استثمارية وتطويرية كبيرة مشهود بها على مستوى العالم، حيث أطلقت مبادلة أقمارا صناعية ونجحت في توريد منتج محلي يدخل في صناعة الطائرات للمرة الأولى في تاريخ المنطقة كما تتوزع استثمارات «ايبيك» على 18 شركة حول أنحاء العالم.

وقال محمد عبدالرازق المطوع، الرئيس التنفيذي لـ «الوليد الاستثمارية»، إن قرار دمج شركتي «ايبيك» و«مبادلة» يحقق طفرة حقيقية من شأنها الانتقال باستراتيجية التنوع الاقتصادي في إمارة أبوظبي نحو آفاق جديدة تعتمد على العلم والابتكار والارتكاز إلى اقتصاد المعرفة.

وأضاف المطوع أن الاندماج يأتي بين شركتين كبيرتين تعملان في مجالات وقطاعات مختلفة وليس بين شركتين تعملان في المجال نفسه، ما يعني أنه اندماج متنوع يهدف إلى خلق كيان اقتصادي ضخم قادر على المنافسة والتوسع على الصعيد العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا