• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فالنسيا يواجه بازل وبورتو يستضيف إشبيلية وألكمار مع بنفيكا في دور الثمانية لـ «يوربا ليج» الليلة

«المربع الذهبي» هدف «السيدة العجوز» في رحلة شاقة إلى ليون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أصبح بطل إيطاليا يوفنتوس على مسيرة أربع مباريات من تحقيق حلمه بخوض نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم باستاد «يوفنتوس» في مدينة تورينو، ولكنه يحتاج في البداية لاستعادة توازنه بعد هزيمته الأخيرة، غير المعتادة، بالدوري الإيطالي قبل أن يحل ضيفاً على ليون الفرنسي اليوم في ذهاب دور الثمانية من البطولة الأوروبية.

ويستعد يوفنتوس للذهاب إلى فرنسا اليوم بعد هزيمة بهدفين نظيفين أمام نابولي، في ثاني خسارة له بالدوري الإيطالي هذا الموسم. وسبق ليوفنتوس الفوز بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات بشكلها القديم عندما كانت تسمى «كأس الاتحاد الأوروبي»، وذلك في أعوام 1977 و1990

و1993. وكذلك الحال بالنسبة لفالنسيا الإسباني الذي فاز باللقب الأوروبي ثلاث مرات في أعوام 1962 و1963 (تحت مسمى فيرز كاب) و2004 (كأس الاتحاد الأوروبي). ويحل فالنسيا ضيفا على بازل السويسري اليوم في ذهاب دور الثمانية من الدوري الأوروبي.

أما الفريق الإسباني الآخر في هذا الدور، إشبيلية، فيحل ضيفاً اليوم على بورتو البرتغالي الحائز لقب البطولة الأوروبية مرتين. ويستضيف ألكمار الهولندي بنفيكا البرتغالي مع تبقي ممثلين اثنين للبرتغال أيضاً في البطولة الأوروبية.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري الإيطالي حالياً بفارق كبير أمام أقرب منافسيه رغم هزيمته الأخيرة في نابولي، ويبدو معسكر الفريق لتوريني واثقاً من قدرته على استعادة توازنه سريعاً قبل مواجهة ليون حتى يحافظ على طريقه نحو نهائي الدوري الأوروبي الذي سيقام على ملعب استاد «يوفنتوس» في 14 مايو المقبل.

وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى الفريق وقائده: «إذا كنا فريقاً كبيراً حقاً، فعلينا أن نظهر ردة فعل قوية عندما نتعرض للخسارة في وقت ما.. وكأبطال عظماء، يجب أن يكون رد فعلنا قوياً، لطالما كان هذا حالنا ويجب أن يظل هكذا». وكتب لاعب المنتخب الإيطالي كلاوديو ماركيزيو رسالة مماثلة بصفحته على موقع «فيسبوك»، حيث قال: «علينا تقديم مباراة رائعة في ليون، وعلينا أن ننسى مباراة نابولي، وأن نعود إلى أكثر شيء نجيده: الفوز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا