• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

قبل أسابيع من تسليم المهام لخلفها كيري

استقبال حافل لكلينتون بعد شهر من الغياب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

ا ف ب

أعد موظفو وزارة الخارجية الأميركية استقبالا حافلا للوزيرة هيلاري كلينتون بعد عودتها لاستناف عملها عقب شهر من الغياب بسبب مشاكل صحية اصيبت بها.

ويأتي الاحتفال قبل أسابيع قليلة من تسليم كلينتون مهامها لخلفها جون كيري. وبعد شهر على آخر ظهور لها في مهام رسمية إثر عودتها من رحلة من اوروبا في 7 ديسمبر، ترأست كلينتون الاجتماع الأسبوعي الاثنين مع أقرب مساعديها ومستشاريها.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند "انه يوم عظيم هنا في وزارة الخارجية. لقد عادت الوزيرة كلينتون لمزاولة عملها" مضيفة ان 75 شخصا حضروا للترحيب بها وصفقوا لها مطولا.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية أدخلت إلى المستشفى في نيويورك للعلاج من جلطة دموية بين المخ والجمجمة من 30 ديسمبر وحتى 3 يناير. وخرجت من المستشفى الاربعاء الماضي وستسلم خلفها جون كيري حقيبة الخارجية في الأسابيع المقبلة.

وأضافت نولاند أن كلينتون "تبدو رائعة وفي وضع ممتاز". وتابعت أن موظفي وزارة الخارجية قدموا لها قبعة كرة قدم بيضاء عليها ختم الخارجية وقميصا أزرق لكرة القدم الأميركية طبعت عليها كلمات "كلينتون" والرقم "112" في إشارة إلى عدد الدول التي زارتها خلال أربع سنوات أمضتها على رأس الدبلوماسية الأميركية.

لكن المتحدثة باسم الخارجية كشفت عن جدول أعمال مخفف لوزيرة الخارجية المنتهية ولايتها المعروفة بنشاطها الكثيف، حيث ستتناول العشاء الخميس مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي الذي يقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة.

وبعودة كلينتون الفعلية لمزاولة عملها لبضعة أسابيع، تطوى صفحة غير مسبوقة من غياب استمر شهرا عن الساحة العامة بسبب مشاكل صحية متتالية أصيبت بها حيث أمضت عيد رأس السنة في المستشفى.