• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد: اندماج «مبادلة» و«آيبك» يستهدف تنمية الكفاءات وتحقيق الريادة الاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

وام

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرارًا بدمج شركتي الاستثمارات البترولية الدولية «ايبيك» و مبادلة للتنمية «مبادلة».

وقال سموه في تغريدات على موقع "تويتر"، إن اندماج «مبادلة» و«آيبك» خطوة إيجابية نحو خلق كيان اقتصادي يهدف إلى تحقيق الريادة في الاستثمار عالميا.

وأضاف سموه أن هذا الاندماج سيوفر بيئة متطورة لتنمية الكفاءات البشرية في قطاعات حيوية تساهم في تحقيق رؤيتنا للتنافسية العالمية وتنويع واستدامة الاقتصاد.

ونص القرار على أن تتولى مسؤولية دمج الشركتين لجنة مشتركة يترأسها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعضوية كل من،معالي خلدون خليفة المبارك نائبا للرئيس ومعالي سهيل محمد فرج المزروعي ومعالي حمد الحر السويدي ومعالي رئيس دائرة المالية في أبوظبي.

ويعزز اندماج الشركتين المزايا الاستثمارية والعائد الاقتصادي لإمارة أبوظبي كما سيؤدي الاندماج إلى خلق كيان قادر على تحقيق أعلى درجات التكامل والنمو في قطاعات متعددة ومنها الطاقة والتكنولوجيا وصناعة الفضاء والصحة، إضافة إلى الصناعات والقطاع العقاري والاستثمارات المالية الأمر الذي من شأنه تعزيز قدرة الكيان الجديد على المساهمة في دعم جهود الإمارة في تنويع اقتصادها بما ينسجم مع خطة أبوظبي وتوفير بيئة متطورة لتنمية الكفاءات البشرية بجانب فرص عمل جديدة في القطاعات الحيوية.

وستستمر كل من الشركتين في مزاولة أعمالها بشكل مستقل إلى حين انتهاء اللجنة المشتركة من تنفيذ مهامها.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض