• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

قطر - بلماضي يعلن قائمة «العنابي»

السد يرفض إعلان لخويا بطلاً للدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أحمد سليم (الدوحة)

رفض السد تتويج لخويا بلقب دوري نجوم قطر للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه الكبير على الخور 5-1 في المباراة التي جمعت الفريقين في ختام الجولة الـ 23 من المسابقة، والتي توقفت 10 أيام بسبب استعدادات «العنابي» للاستحقاقات المقبلة، ورفع السد رصيده إلى 48 نقطة يحتل بها المركز الثاني خلف لخويا المتصدر برصيد 55 نقطة، ليستمر فارق النقاط السبع بين الفريقين، في حين توقف رصيد الخور عند 26 نقطة.

وأحرز أهداف السد طلال البلوشي في الدقيقة (4) ويوسف أحمد (48 ) والبرازيلي موريكي «هدفين» في الدقيقتين (52 ، 68) ومشعل الشمري (90)، بينما سجل هدف الخور البرازيلي خوليو سيزار بالدقيقة (80).

وتغلب لخويا على العربي 3-1 إلا أن هذا الفوز لم يكن كافيا للتتويج باللقب رسميا، حيث كان ينتظر سقوط السد، ليصبح الفريق على بعد فوز واحد من ثلاث جولات متبقية لحسم لقب الدوري رسميا لمصلحته. افتتح العربي المباراة بأسرع هدف في الدوري جاء عن طريق مهاجمه سيرجيو في والذي سجله بعد مرور (9 ثوان) من بداية المباراة، ورد لخويا بثلاثة أهداف عن طريق الكوري نام تاي هي من ركلة جزاء في الدقيقة 36، وإسماعيل محمد في الدقيقة 52 وخالد مفتاح في الدقيقة 85، ولعب لخويا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد مهاجمه سبستيان سوريا لتعمد الخشونة مع احمد شهداد لاعب العربي.

وفي مباراة أخرى، عمق الجيش جراح الشحانية وقربه من الهبوط رسميا لدوري الدرجة الثانية، بعد الفوز عليه 3-1، حيث يبتعد بفارق نقطتين عن الوكرة صاحب المركز الحادي عشر، وفي المقابل عاد الجيش للمركز الثالث، بعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة على حساب فريق قطر الذي تراجع للمركز الرابع.

من جهة أخرى، اختار الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب قطر الأول لكرة القدم 21 لاعبا استعدادا لمواجهتي الجزائر وسلوفينيا 26، 30 مارس الجاري على التوالي، في بداية برنامج العنابي تجهيزا لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لمونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، والتي ستجرى قرعتها منتصف أبريل المقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وشهدت القائمة انضمام بعض الوجوه الجديدة مثل كلود امين حارس مرمي نادي لخويا بعد تألقه مؤخرا مع فريقه، إضافة إلى زميله ناصر خلفان المعار حاليا إلى نادي أم صلال، كما شهدت القائمة عودة بعض الأسماء القديمة، وهما حسين شهاب لاعب الغرافة، ويوسف أحمد لاعب السد، فيما كان أبرز اللاعبين الغائبين قائد العنابي والغرافة بلال محمد وقاسم برهان حارس الغرافة وابراهيم ماجد والمهدي علي لاعبا السد بسبب الإصابة، وبوعلام خوخي لاعب العربي.

واللاعبون المختارون، هم: كلود أمين ودامي تراوري، ومحمد موسى، ومحمد عبد الله تريزور وخالد مفتاح وكريم بوضياف، وإسماعيل محمد (لخويا)، ومحمد كسولا وسعد الشيب وعبدالكريم حسن وعلي أسد وخلفان إبراهيم ويوسف أحمد (السد) ومصعب محمود وعبدالرحمن أبكر ومحمد مونتاري وماجد محمد (الجيش) وعبدالعزيز حاتم (العربي)، وأحمد عبدالمقصود وناصر خلفان (أم صلال) وحسين علي (الغرافة).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا