• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

وفاة رضيعة وغرق منازل في غزة بسبب البرد والأمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

أ ف ب

توفيت رضيعة، تبلغ من العمر شهرين، اليوم الجمعة بسبب المنخفض الجوي الذي يضرب قطاع غزة والذي أسفر أيضا عن غرق وتضرر عشرات المنازل بسبب الأمطار.

وأعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة "وفاة الطفلة رهف أبو عاصي (شهرين) من مدينة خانيونس (جنوب قطاع غزة) نتيجة انسداد الشعب الهوائية لديها بسبب البرد".

بدوره، قال محمد الميدنة المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني إن "عشرات المنازل غرقت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بمياه الأمطار" التي تجمعت في بعض المناطق المنخفضة وشكلت بركا أحاطت بالمنازل بارتفاع "متر وحتى متر ونصف".

وأشار أيضا إلى غرق عدد من المنازل في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وعدد آخر من المنازل شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وإلى تضرر عدة منازل من الصفيح والقرميد.

وأوضح الميدنة أنه "تم تجميع المواطنين في مدارس حكومية للإيواء إلى حين تمكن أجهزة الدفاع المدني من سحب المياه من منازلهم".

ويأتي هذا المنخفض الجوي بينما لا يزال 17 ألف فلسطيني نزحوا من بيوتهم المدمرة يقيمون في 18 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الانروا) في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الأشغال والإسكان في غزة أن عدد البيوت المدمرة كليا أو جزئيا بلغ 124 ألف منزل في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا