• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انطلق في الجولة الخامسة في طريقه إلى المحيط الجنوبي

«أبوظبي للمحيطات» يبحر نحو «الخطر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت الأطقم الستة لسباق فولفو المحيطات في الجولة الخامسة من السباق نحو البرازيل، بعد أن اجتازت منتصف السباق حول العالم منذ انطلاقه في مدينة إليكانتي الإسبانية قبل 5 أشهر، غير أن جميع المشاركين يدركون أن هذه المرة تختلف عن سابقاتها لأنهم سيختبرون واحدة من المناطق النائية التي لم يطأها سوى عدد قليل من البشر، ناهيك عن المساحات الموحشة والعواصف العاتية في المحيط الجنوبي.

وتعتري البحارة رغبة عارمة في خوض تجربة تنافسية في رحاب المحيط الجنوبي، رغم سمعته المخيفة وأمواجه العاتية وأعاصيره القوية، ناهيك عن المخاطر الكامنة وراء الجبال الجليدية.

ويعد عبور المحيط الجنوبي من أهم المراحل وأسمى أهداف البحارة المخضرمين والناشئين على حد سواء في «سباق فولفو للمحيطات»، وهو يشكل الدافع الأول لهم للمشاركة في السباق وتكرار المحاولة مرة تلو الأخرى.

وقال سيمون فيشر، ملّاح فريق أبوظبي للمحيطات: «تستأثر الجولة الخامسة من السباق باهتمام لافت لكونها أطول وأصعب الجولات، ولكننا على أتم الاستعداد لمواجهة الرياح العاتية والظروف القاسية وبرودة الطقس والأمطار الغزيرة، ونتطلع بشغف إلى خوض تجربة إبحار خاطفة وحافلة بالحماس والتشويق». ويعد عبور المحيط الجنوبي التجربة الأولى.

بدوره، أشار إيان ووكر، ربان الفريق والحائز ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين قائلاً: «لا أظن أن هناك أحداً يتوق لعبور المحيط الجنوبي، فهو ينطوي على العديد من التعقيدات بما فيها الجليد والعواصف المدمرة خلال المنافسة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا