• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ستاندرد آند بورز» تؤكد قوة التصنيف الائتماني للسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

قال مسؤول في وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، إن تصنيف السعودية جاء عند مرتبة «AA» مع نظرة مستقبلية إيجابية، ووصفه بالتصنيف القوي جداً، كونه أفضل من معظم دول مجموعة العشرين، وقال إن هناك فرصة لرفعه خلال 18 شهرا.

وقال ستوارت أندرسن، المدير العام والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في وكالة ستاندرد آند بورز في تصريح خاص نشرته صحيفة الاقتصادية أمس، إن السعودية تحتل المرتبة الرابعة كأفضل تصنيف ائتماني بين دول الشرق الأوسط، بعد قطر والكويت وأبوظبي بتصنيف AA مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأرجعت الوكالة ارتفاع تصنيف هذه الدول عن السعودية إلى ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي بها عن السعودية، نظرا لارتفاع عدد السكان في المملكة، وكانت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني قد منحت السعودية أخيراً تصنيف AA مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويبلغ عدد سكان السعودية، وفقاً لآخر تقديرات لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات نحو 30 مليون نسمة. وبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي في السعودية 91 ألف ريال في 2012. وذكر أندرسن أن الوكالة تتوقع نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 4.6٪ العام الجاري، و4.3٪العام المقبل.

يُذكر أن الاقتصاد السعودي (الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة) كان قد نما بنسبة 3.8٪ في 2013 إلى 1264 مليار ريال، مقابل 1218 مليار ريال في 2012. (الرياض - يو بي أي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا