• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جنرال موتورز» تجري تحقيقاً بشأن عيوب مفاتيح تشغيل السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

قالت ماري بارا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز الأميركية تجري تحقيقاً داخلياً لتحديد المسؤولين عن قرار استخدام مفاتيح التشغيل المعيبة في بعض سياراتها التي تسبب في أزمة للشركة.

وأبلغت بارا التي تولت منصبها في يناير جلسة استماع للجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأميركي بأنها ليست لديها معلومات بأن سلفها في المنصب دان اكرسون كان على دراية بالخلل في مفاتيح التشغيل. وتحقق اللجنة لتحديد المسؤولين عن 13 حالة وفاة على الأقل ألقي فيها باللوم على مفاتيح التشغيل المعيبة في سيارات لـ«جنرال موتوز» على مدى الأعوام العشرة الماضية. وأبلغت بارا اللجنة بأنها لم تلتق الفريق الهندسي المسؤول عن مفاتيح التشغيل، لكنها قالت إنه يجري سؤالهم بشأن هذه المسألة. وفي وقت سابق، قال أعضاء باللجنة، إن «جنرال موتورز» لم تخطر السلطات الاتحادية حتى الآن بـ«الغالبية العظمى» من 133 حالة لبواعث قلق تتعلق بالسلامة مرتبطة بمفاتيح التشغيل في سياراتها.

وبحسب أعضاء ديمقراطيين في لجنة الطاقة والتجارة بالمجلس، فإن تلك الحالات - التي يرجع بعضها إلى يونيو 2003 - تتعلق بشكاوى وتعليقات من المستهلكين وخبراء فنيين في «جنرال موتورز». (واشنطن - رويترز، د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا