• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دخلت مرحلة الربحية بعد خسائر 2012

«طيران البلطيق» تسعى للتوسع في دول الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

حققت شركة طيران البلطيق، الناقل الوطني لجمهورية لاتفيا مليون يورو(5,07 مليون درهم) ارباحا صافية في العام 2013 لتتعافى بذلك من خسائر العام 2012 التي قدرت بـ 27 مليون يورو.

وبحسب بيان صحفي أمس، استطاعت الشركة الانتقال إلى الربحية، قبل الجدول الزمني المحدد ضمن خطة إعادة الهيكلة، متجاوزة بذلك التوقعات والخطط التي تم اعتمادها، ومدعومة بخطط توسع طموحة تشمل منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج التي تخدمها الناقلة حالياً من خلال رحلات دورية من وإلى مطار أبوظبي الدولي تم إطلاقها في عام 2013.

وقال مارتين جاوس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران البلطيق: «يشكل عام 2013 نقطة تحول ايجابية في تاريخ طيران البلطيق، حيث أثبتنا قدرتنا على النجاح والتحول إلى الربحية في هذه الأوقات الصعبة، ولقد قمنا بإعادة هيكلية طيران البلطيق، من خلال مراقبة التكاليف والنفقات، وإدارة القدرة الاستيعابية بشكل أكثر فاعلية لتحقيق أعلى معايير الكفاءة التشغيلية، وبهذا النهج استطعنا تحقيق تحسن ملحوظ في العوائد بلغ أكثر من 28 مليون يورو، مقارنة بالعام الماضي».

وأضاف جاوس «يشهد قطاع الطيران في الشرق الأوسط نمواً كبيراً، ما يوفر لطيران البلطيق الإمكانية للنمو والتوسع في الوجهات، وسنستمر بالعمل على اكتشاف فرص التوسع في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربي»، موضحاً أن «الشركة وسعت اتفاقية المشاركة بالرمز مع شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات لتشمل وجهات إضافية من أمستردام وبروكسل وفرانكفورت وميونيخ وزيوريخ إلى كل من أبوظبي والعاصمة اللاتفية ريجا».

وأكد أنه «بمجرد الحصول على الموافقات اللازمة، ستتيح اتفاقية المشاركة بالرمز الجديدة لكل من طيران البلطيق والاتحاد للطيران تقديم 37 رحلة ربط أسبوعياً ذهاباً وعودة بين ريجا وأبوظبي، حيث ستضع طيران البلطيق رمزها «BT» على رحلات الاتحاد للطيران من وإلى هذه الوجهات، كما ستضع الاتحاد للطيران رمزها «EY» على رحلات طيران البلطيق من وإلى تلك الوجهات».

وحققت طيران البلطيق عوائد أفضل بنسبة 5% وتحسن في الإيرادات بنسبة 1% (العوائد لكل مقعد متاح) على مدى 12 شهراً في عام 2013 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت قيمة الإيرادات المستقرة 325 مليون يورو، على الرغم من انخفاض القدرة الاستيعابية.

وتخدم طيران البلطيق 60 وجهة بما في ذلك أبوظبي من مقرها الرئيسي في مدينة ريجا عاصمة جمهورية لاتفيا. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا