• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

99% التزام الشركات المدرجة الإفصاح عن بياناتها المالية بسوق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس، أن نسبة إفصاح الشركات المدرجة لديه عن النتائج المالية السنوية للعام 2013، بلغت 99٪، وذلك في حدود المهلة الزمنية القانونية المحددة، والتي تبلغ 90 يوماً من انتهاء الفترة المالية، حيث التزمت 64 شركة مساهمة عامة محلية وأجنبية في السوق من مجمل 65 شركة.

يذكر أن النتائج المالية السنوية للشركات المحلية المدرجة للعام 2013 قد ارتفعت بنسبة 6% بالمقارنة مع النتائج المالية السنوية للعام 2012 حيث سجلت أعلى نسبة زيادة في قطاع العقارات 52% وتلاه قطاع الاستثمار والخدمات المالية بنسبة 39%.

وأكد سيف صياح المنصوري، رئيس إدارة إدراج الشركات في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن التعاون المثمر القائم بين إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية من جانب، وبين الشركات المدرجة في السوق من جانب آخر هو تعاون مثمر وفعال، ويبدو ذلك جلياً من خلال النسبة العالية للإفصاح المالي للشركات المدرجة التي بلغت 99%.

وأضاف «نأمل أن يستمر هذا الالتزام بالوتيرة نفسها، وكذلك النسب العالية في المستقبل»، مبيناً أن هذا الالتزام يدعم وتيرة نشاط الأسواق المالية بالدولة، وفي الوقت نفسه، يخدم تطلعات المصلحة العامة الهادفة لتحقيق المزيد من الإفصاح والشفافية في الأسواق المالية، شاكراً جهود القائمين على الشركات المدرجة لتعاونهم الدائم والمستمر». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا