• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«مجلس إدارة المركزي» يعقد اجتماعاً بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أبريل 2014

اطلع مجلس إدارة المصرف المركزي على تقرير بشأن سير عمل مرحلة تنفيذ مشروع الصقر الخاص بإعادة هيكلة المصرف، والذي تضمن مراحل إنجاز المشاريع الـ 14 المقترحة من قبل «شركة أوليفر وايمن»، وذلك مقارنةً مع خطة الشركة المذكورة، ونسبة الإنجاز، والوضع الحالي لكل مشروع.

وبحث المجلس آخر مستجدات المشروع الذي تقوم به شركة الاستشارات الإداريّة مكنزي، وهو إنجاز دراسة عن أعمال الصرافة في الدولة.

واطلع المجلس على تقرير بشأن آخر مستجدات مشروع إعداد استراتيجيّة لتقنيّة المعلومات بالمصرف المركزي، التي تقوم بها مجموعة بوسطن للاستشارات، وقد تم استعراض الإجراءات التي اتخذت حتى الآن في هذا الشأن.

وناقش المجلس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات الماليّة الأخرى العاملة في الدولة بتوسيع نشاطها، وفتح فروع جديدة لها. واطلع المجلس على مذكرة مقدمة من قبل المحافظ بشأن مشروع (قانون الماليّات)، المعروض على البرلمان البريطاني، بخصوص ملاك العقارات أو المستثمرين في القطاع العقاري في المملكة المتحدة. واطلع المجلس على مذكرات للعلم مقدمة من معالي المحافظ تتعلق باجتماعات بنك التسويات الدوليّة حول مستجدات الاقتصاد العالمي، ونتائج اجتماع لجنة محافظي البنوك المركزيّة ومؤسسات النقد بدول مجلس التعاون الكويت. وعقد الاجتماع برئاسة معالي خليفة محمد الكندي، رئيس مجلس الإدارة، وحضور معالي خالد جمعة الماجد، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومعالي سلطان بن ناصر السويدي، المحافظ، ويونس حاجي الخوري، وخالد محمد سالم بالعمى، وخالد أحمد الطاير، أعضاء مجلس الإدارة، ومحمد علي بن زايد الفلاسي، نائب المحافظ، وسعيد عبد الله الحامز مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك، وسيف هادف الشامسي مساعد المحافظ لشؤون السياسة النقديّة والاستقرار المالي، ومجموعة من كبار موظفي المصرف المركزي. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا