• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

21 ألف امرأة بالإمارات يدرن استثمارات بـ40 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 مارس 2015

أبوظبي(الاتحاد)

تدير 21 ألف امرأة في الإمارات استثمارات بقيمة 40 مليار درهم، بحسب معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة جامعة زايد، التي أشارت إلى أن قطاع صاحبات الأعمال يشكل نحو 10٪ من إجمالي القطاع الخاص الإماراتي.

وقالت معاليها خلال كلمة في المؤتمر العالمي لصاحبات ورائدات الأعمال، والذي بدأت أعماله أمس في مملكة البحرين، إن صاحبات الأعمال يمثلن 15٪ من تشكيل مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة بالإمارات.

وأضافت أن النماذج الناجحة للنساء في قيادة مؤسسات استثمارية تجعلنا ندرك أن إنجازات المرأة العربية والخليجية على صعيد تعزيز مهارات العمل في القطاع الخاص وتأسيس كيانات استثمارية، ستساهم ولا شك في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

واستعرضت القاسمي في كلمتها جهود وخطى دولة الإمارات لتطوير قدرات المرأة، وتعزيز فرص مساواتها بالرجل، منوهة إلى ضمان دستور دولة الإمارات، المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة، حيث تتمتع المرأة بنفس الوضع القانوني والحقوق القانونية فيما يتعلق بالتعليم والعمل، حيث تشير الإحصائيات لبلوغ نسبة الإناث في التعليم العالي أكثر من 71 بالمائة من إجمالي الدارسين في الجامعات الحكومية، وأكثر من 50 بالمائة في الجامعات الخاصة.

وتابعت «بلغت نسبة مشاركة المرأة في الوظائف الفنية 60 بالمائة، كما تشغل المرأة في دولتنا 66 بالمائة من وظائف القطاع الحكومي من ضمنها 30 بالمائة من الوظائف القيادية العليا ،فيما تشغل المرأة الإماراتية 7 مقاعد من أصل 40 مقعداً في المجلس الوطني الاتحادي، كما تعمل بكل جدارة في جميع القطاعات ذات الصلة بالتنمية في بلدنا فضلاً عن استجابتها الواسعة للالتحاق الطوعي بالخدمة الوطنية في القوات المسلحة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا