• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي

ضبط مهندس تقاضى 15 ألف درهم رشوة لـ«فحص تربة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ضبطت شرطة أبوظبي بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل بأبوظبي، مهندس تربة ستيني، تقاضى 15 ألف درهم، رشوةً مالية، مقابل تخليص معاملة فحص تربة في مختبر حكومي بأبوظبي، وتأتي هذه الضبطية ثمرة لحملة التوعية التي جرى إطلاقها، مؤخراً، تحت شعار «وظيفتي أمانة».

وأرجع المقدم مطر معضد المهيري، مدير إدارة مكافحة الفساد في شرطة أبوظبي، تفاصيل الواقعة، حينما وردت معلومات مؤكدة، أظهرت التحقيقات السرية تورّط مهندس «مُعار من شركة توظيف» في قضية فساد مالي وإداري.

وقال إنه تم ضبط الموظف («ع. إ. ش» - 63 سنة)، وذلك بعد استلام المبلغ المالي، معترفاً خلال استجوابه باستغلال وظيفته لمنافع شخصية، وقبوله الرشوة المالية، نظير تمرير معاملة تحليل مكونات تربة في مختبر حكومي. وذكر المهيري، أن عناصر مكافحة الفساد، أحبطوا القضية في عملية نوعية تم تنفيذها بعناية فائقة بالتنسيق مع دائرة الشؤون البلدية والنقل بأبوظبي، بعدما قام المهندس بتمرير المعاملة بطريقة غير مشروعة، نظير 15 ألف درهم، فجرى ضبطه بعد استلامه الرشوة، وإحالته مع المضبوطات إلى النيابة العامة، استكمالاً لإجراءات التحقيق في الواقعة. وأكد المهيري حرص شرطة أبوظبي، على ترسيخ القيم الإيجابية والأخلاقية التي يعتز بها مجتمع الإمارات في الاهتمام بالنزاهة والعدالة والمصداقية والشفافية والأمانة الوظيفية، والتصدّي لكل الأشكال الإجرامية التي تتضمن الاختلاس والإضرار بالمال العام، واستغلال الوظيفة وإساءة استعمال السلطة، وأشار إلى أهمية حملة «وظيفتي أمانة» التي تستهدف القطاعات الحكومية والخاصة بغية تعزيز القيم الوظيفية الإيجابية في مجتمعنا بالحفاظ على المال العام، والبعد عن الكسب غير المشروع، وعدم استغلال الوظيفة أو السلطة لمنافع شخصية، وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة التي تكرّس سبل مكافحة الفساد. وأوضح أن نشر مثل هذه القضايا، يأتي اتساقاً مع مبدأ الشفافية في التعامل مع وسائل الإعلام، من خلال كشف الأخبار المتعلقة بأي فساد مالي وإداري في صفوف العاملين أو المُعارين في الجهات الحكومية، ليكونوا عبرة لغيرهم من ضعاف النفوس أو كل من يسوّل له هواه خرق القانون.

وذكر المهيري أن القيادة الشرطية، تسعى دائماً إلى تحصين المجتمع من قضايا الفساد، ووضع آليات عمل فعّالة ووقائية، وخطط استراتيجية رادعة لمنع حدوثها، إلى جانب تأهيل وتدريب عناصر الشرطة، وإعدادهم وفقاً لأفضل الممارسات الدولية، بما يسهم في الارتقاء والتميّز بالعمل الشرطي.

ودعا الجمهور، إلى المشاركة المجتمعية الفاعلة، كونهم خط الدفاع الأول في مكافحة الخروقات القانونية، لافتاً إلى إتاحة تقديم المعلومات عن أي جريمة أو اشتباه فساد من خلال التواصل مع خدمة «أمان (aman.gov.ae)» التي تتلقى المعلومات السرية على مدار اليوم، أو عبر الاتصال الهاتفي على الرقم المجاني 8002626 أو إرسال الرسائل النصية القصيرة 2828 أو إلى البريد الإلكتروني (aman@adpolice.gov.ae).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض