• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

تشجيع ملاك المزارع على استخدام أحدث التقنيات الزراعية

الزراعة تستهلك 56% من إجمالي استهلاك المياه بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

هالة الخياط (أبوظبي)

كشف خليفة العلي، العضو المنتدب في مركز الأمن الغذائي بأبوظبي، عن أن قطاع الزراعة يستهلك 56% من إجمالي استهلاك المياه بالإمارة، لكن كمية كبيرة من المياه يتم هدرها بسبب الإفراط في الري والممارسات الأخرى، علاوة على أنظمة الري غير السليمة، موضحاً أن مركز الأمن الغذائي يعمل على دعم استخدام تقنيات الزراعة الحديثة، ومنها الزراعة المائية بالبيوت المحمية لتحقيق الاستدامة في مزارع أبوظبي والمساهمة في نشر مظلة الأمن الغذائي بالإمارة. مطالباً بضرورة الاستخدام الكفء للمياه من أجل ضمان استدامة مصادرها.

وأوضح العلي في تصريحات للصحافيين بمناسبة اليوم العالمي للمياه، أن المركز يحرص سنوياً بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، على الاحتفال باليوم العالمي للمياه، عبر المشاركة وتنفيذ برامج توعية حول أهمية ترشيد استهلاك المياه باعتبارها شريان الحياه الذي يتصل بقضايا الأمن الغذائي كافة.

وأشار إلى أن البيوت المحمية تساعد على إطالة موسم الإنتاج الزراعي في الإمارة، والزراعة خلال أشهر الصيف، وتعويض النقص في الإنتاج خلال هذه الفترة. كما تسهم في دعم استراتيجية الأمن الغذائي من خلال رفع معدلات الإنتاج الزراعي، بما يعالج مشكلة نقص المنتجات المحلية في أشهر الصيف، وارتفاع أسعار المنتجات.

وأوضح أن هناك حرصاً على تشجيع ملاك المزارع المواطنين على استخدام أحدث التقنيات والأساليب الزراعية بهدف المساهمة في زيادة وتعزيز استدامة الأمن الغذائي، وتطوير قطاع الزراعة في إمارة أبوظبي.

وأكد العلي أن الماء أصل الحياة، والحفاظ على المياه حفاظ على الحياة، وبما أننا نعيش ضمن حزام المناطق الجافة القاحلة، فقد حرص مركز الأمن الغذائي على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمياه من منطلق الرغبة في تعزيز الشعور بالمسؤولية العامة، نحو تبديل أفراد المجتمع سلوكياتهم غير الصحيحة في استهلاك المياه، سواء في الزراعة أو الاستهلاك العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض