• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

بتوجيهات محمد بن راشد

«دبي باركس آند ريزورتس» تدعم إنشاء متنزه «6 فلاجز» في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أعلنت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» تقديم أشكال الدعم والمساندة اللازمة كافة لتشييد منتزه «6 فلاجز» الترفيهي في المملكة العربية السعودية، وذلك بوصف الشركة المالكة الحصرية لتمثيل شركة «6 فلاجز» العالمية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت إدارة «دبي باركس آند ريزورتس» أن هذه الخطوة تعكس حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تقديم أشكال الدعم كافة للدول العربية الشقيقة في تنفيذ خططها التنموية الطموحة وضمن شتى مساراتها، وتوجيهات سموه المستمرة بمشاركة التجارب الناجحة والخبرات التي حققتها دولة الإمارات في مسيرتها التنموية والحضارية وضمن مختلف المجالات.

وتُعدُّ «6 فلاجز» أكبر مجموعة متنزهات ترفيهية في العالم وتشغِّل 18 متنزهاً ترفيهياً ومدينة ألعاب في أميركا الشمالية، وبلغ عدد زوارها 29 مليوناً خلال العام الماضي بإجمالي عائدات 1.8 مليار دولار.

وتأتي خطة إطلاق «6 فلاجز» في المملكة العربية السعودية جزءاً من «رؤية السعودية 2030» الهادفة إلى تحسين جودة الحياة في المملكة من خلال العمل على تنويع الأنشطة الاقتصادية وتوفير سبل الرفاهية والترفيه للمواطنين والمقيمين والزوار، إذ من المنتظر أن تسهم «6 فلاجز» في المملكة في تعزيز مفهوم الترفيه في منطقة الشرق الأوسط ودعم صناعة المتنزهات الترفيهية، بوصفها واحدة من الأنشطة السياحية والاقتصادية الحديثة التي تلعب دوراً مؤثراً في تنويع مصادر الدخل. وبهذه المناسبة، قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لـ«دبي باركس آند ريزورتس»: «عملنا على تطوير مجموعة من المفاهيم الجديدة التي تُقدَّم لأول مرة ضمن منتزهات عالمية المستوى. ونحن نفخر في ’دبي باركس آند ريزورتس‘ بالدور الذي سنلعبه في تأسيس وبناء هذه الصناعة في أسواق المنطقة، إذ نهدف للقيام بدور ريادي في هذا القطاع بنخبة من أبرز الكفاءات والخبرات العالمية المتخصصة».

وكانت «دبي باركس آند ريزورتس» قد أعلنت عن إنشاء منتزه «6 فلاجز دبي» والمقرر افتتاحه في الربع الأخير من عام 2019، حيث أوضحت الشركة أنها بصدد إنجاز التصاميم النهائية للمنتزه الذي من المتوقَّع بدء أعماله الإنشائية خلال أيام، ليصبح بذلك رابع المنتزهات الترفيهية التي تنفذها «دبي باركس آند ريزورتس» إضافة للمتنزهات الثلاثة التي ستفتتحها الشركة في وقت لاحق من العام الجاري.

يُذكر أن «دبي باركس آند ريزورتس» تعمل على المساهمة في ترسيخ صناعة الترفيه في أسواق المنطقة وتسعى للتوسع في إنشاء المتنزهات الترفيهية والاستفادة من فرص النمو المستقبلية في الأسواق الخارجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا