• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن حملة «احذر مخاطر الدراجات»

ضبط 500 دراجة نارية مخالفة في رأس الخيمة خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تمكنت حملة ((احذر مخاطر الدراجات)) التي انطلقت بداية العام الحالي، وذلك ضمن الحملة الرئيسية التي تنفذها الإدارة العامة للتنسيق المروي بوزارة الداخلية على مستوى الدولة من ضبط شرطة رأس الخيمة 500 دراجة نارية مخالفة للأنظمة والقوانين المرورية المعمول بها.

ودعت شرطة رأس الخيمة الأفراد ومحبي قيادة الدراجات إلى التوجه وممارسة هواية القيادة في الأماكن والمواقع المخصصة إلى ذلك، فضلا عن التأكد من توافر اشتراطات السلامة والوقاية لمنع التعرض إلى الحوادث والإصابات المختلفة.

وأشار العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات، أن برامج وحملات التوعية المتعلقة بقيادة الدراجات النارية غير المرخصة منها وذات الدفع الرباعي في مختلف شوارع وطرق الإمارة، تتواصل في تنفيذها شرطة رأس الخيمة، وذلك في مختلف المواقع منها المناطق السكنية للالتقاء بأولياء الأمور، وكذلك الجهات والمؤسسات والمناطق التي تشهد تجمعات الشباب بهدف وصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع.

وذكر أن البرامج التي يتم إطلاقها للتوعية بمخاطر الدراجات يتبعها تنظيم الحملات التفتيشية الفجائية لضبط غير المتقيدين بالأنظمة والقوانين التي سبق التعريف بها وتم توضيح الإجراءات القانونية التي سيتم تطبيقها بحق المخالفين غير الملتزمين بالقرارات.

وأشار إلى أن شرطة رأس الخيمة تعمل على الدوام من توزيع ونشر دورياتها الشرطية للتواجد في مختلف المناطق مع التركيز على المواقع غير المخصص لقيادة الدراجات النارية فيها، مؤكدا على قيام أفراد الشرطة بتوضيح وتعريف أفراد المجتمع بالمواقع غير المخصصة، وذلك لعدم ملاءمتها في قيادة وممارسة هواية الدراجات النارية وتسببها في وقوع الحوادث والإصابات المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض