• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اعتقال مسن وشاب وأكثر من 120 مستوطنا يقتحمون الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

اعتقال مسن وشاب وأكثر من 120 مستوطنا يقتحمون الأقصى

القدس 22-3-2015 وفا- اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة، اليوم الأحد، المُسن راجي أبو الحمص من سكان قرية العيسوية وسط القدس، خلال خروجه من المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة واقتادته الى أحد مراكز التوقيف، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أبو غربية قبالة باب السلسلة.

في الوقت ذاته، اعتدى مستوطنون خلال خروجهم من المسجد الاقصى من جهة باب السلسلة على عدد من السيدات المُبعدات عن المسجد الاقصى بالضرب والركل بالأرجل، والشتائم وسكب شاي عليهن أمام أعين ومراقبة قوات الاحتلال.

ولفت مراسلنا الى أن أكثر من 120 مستوطنا اقتحموا المسجد الاقصى المبارك، اليوم الأحد، من باب المغاربة بمجموعات صغيرة ومتتالية وبحراسات مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الأوقاف الاسلامية قوله إن مجموعة من السيدات المرابطات في المسجد تصدت لمستوطنين حاولوا الصعود باتجاه مسجد قبة الصخرة بالأقصى المبارك، بصيحات احتجاج وبسلسلة بشرية أجبرت شرطة الاحتلال على سحب المستوطنين وإخراجهم من الأقصى.

إلى ذلك، ما زالت شرطة الاحتلال تواصل احتجاز بطاقات الشبان والنساء والفتيات من كل الأعمار على بوابات المسجد خلال الدخول إليه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا