• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م

تحت شعار «برنا غالي»

طالبات التربية بجامعة زايد ينظمن حملة لتنظيف المناطق الصحراوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

نظمت طالبات نادي التربية في كلية التربية بجامعة زايد في دبي، حملة لتنظيف المناطق الصحراوية، بالتعاون مع قسم إدارة النفايات في بلدية دبي تحت شعار “برنا غالي”. استمرت الحملة على مدار يوم كامل، وتأتي في إطار المشاركة المجتمعية من خلال برنامج لتنمية المهارات المعرفية وتعزيز مقومات ثقافة التطوع لدى الأجيال الشابة بوجه عام وطلبة الجامعة على وجه الخصوص لمواكبة قضايا المجتمع واهتماماته والمشاركة الفعلية والايجابية في مختلف الأعمال الاجتماعية.

وقالت الطالبة خلود عبدالله سليمان رئيسة النادي إن حملة “برنا غالي” تأتي ضمن خطة النادي لفعاليات وأنشطة هذا العام، والتي تركّز على رد العطاء للوطن عن طريق المشاركة في عدة فعاليات يقوم بها النادي في الجامعة أو بالتعاون مع مختلف المؤسسات في الدولة. وأضافت إنه تم اختيار بر الورقاء في دبي، التي تزداد فيه المخيمات الشتوية كمنطقة صحراوية للتنظيف. وأضافت أن الحملة استهدفت الحفاظ على المناطق الصحراوية كمعلم من معالم السياحية في الدولة، وكذلك استهدفت الحملة نشر التوعية بين الناس للحفاظ على نظافة هذه الأماكن وتشجيع أفراد المجتمع للمحافظة على النظافة وعدم حصر التنظيف على عمال النظافة.

وثمنت الأستاذة نجاة الصفار منسق التدريب المهني الميداني في كلية التربية، ومرشدة النادي فكرة البرنامج الذي طرحته الطالبات وتطبيقاته العملية المتمثلة في اكتساب المعارف والمهارات في إطار التخصص الدراسي والتواصل مع فعاليات المجتمع على اختلاف مجالاته، مشيرة إلى دعم الجامعة ورعايتها للمشروعات التعليمية والريادية المتميزة، وذلك باعتبارها رافداً ثقافياً واجتماعياً مهماً لممارسة الأنشطة اللاصفية، التي تهدف إلى مساعدة الطلبة على الممارسات الإيجابية للحياة العملية والتعرف على تجارب الآخرين واكتساب الخبرات والحفاظ على الريادة، التي حققتها الجامعة لطلبتها. وقال الدكتور كينيث كار العميد المساعد لكلية التربية الذي شارك في الحملة، إن تلك النشاطات تأتي أيضاً في إطار البرنامج الثقافي، الذي تشمله إستراتيجية الجامعة، والتي تهتم ببرامج الخدمة العامة، وتنمية الشعور بالمسؤولية الاجتماعية، وبرامج تنمية خصائص القيادة والريادة لدى الطلبة.

دبي (الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض