• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إثر شكوى من انبعاث روائح غازات في مربح وقدفع

«البيئة»: إعداد مشروع قانون خاص بضبط جودة الهواء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

شروق عوض (دبي)

تعمل وزارة البيئة والمياه حالياً على إعداد مشروع تشريع قانونيّ خاص لضبط جودة الهواء، وتحديد معدلات انبعاث الغازات المسموح بانبعاثها فيه، حيث سيلزم القانون المصانع بتصويب أوضاعها بما يتوافق مع التشريع الجديد، وستكون هناك إجراءات قانونية تصل إلى حد الإغلاق لكل من لا يلتزم بذلك.

جاء تصريح الوزارة حول المشروع، بمعرض ردها على شكوى تقدم بها مواطن من أبناء منطقة مربح في إمارة الفجيرة حول انبعاث روائح غاز غريبة تنتشر بين فترة وأخرى في المنطقة، ولا يعلم أهالي المنطقة لغاية اليوم مصدر انبعاثها.

وأكد المواطن خالد سالم في شكواه أنّ روائح الغاز الغريبة لم تنتشر في منطقة مربح بالفجيرة فحسب، وإنما طالت أيضاً منطقة قدفع، حيث تنتشر هذه الروائح بطريقة مفاجئة لأهالي المنطقتين دون سابق إنذار، ويستمر انتشارها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الذي يليه. وتساءل خالد عما إذا كانت وزارة البيئة والمياه ستقوم بالتدخل لإنهاء معاناة المواطنين، وأكد أن دولة الإمارات حققت العديد من المنجزات على المستوى العالمي، الأمر الذي انعكس بافتخار المواطنين بهذه الإنجازات، ولكن للأسف لا تستطيع وزارة البيئة حالياً حماية مواطني الدولة من خطر الأمراض، متسائلاً هل علينا فقط الانتظار حتى يتم إصدار ذلك القانون دون معرفتنا لطبيعة تلك الغازات أو مستوى خطرها أو مصدرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض