• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجهولون يضرمون النار بمقرين لـ «الإخوان» في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

عمان (وكالات)

أضرم مجهولون الليلة قبل الماضية النار بمقرين لجماعة الإخوان وذراعها السياسية حزب جبهة العمل في محافظة المفرق في شمال المملكة، حسبما أفاد بيان للمكتب الإعلامي للجماعة. وقال البيان «قام عدد من الزعران والبلطجية بإشغال النيران في مقري جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي في المفرق (70 كلم شمال عمان) مساء أمس (الأول)». وكتب نائب المراقب العام للجماعة زكي بني ارشيد على صفحته على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي «إحراق مقر حزب جبهة العمل الإسلامي في المفرق، ودائما تقيد الواقعة ضد مجهول!! عجبي!».

وبحسب شريط فيديو بثته مواقع التواصل على الإنترنت، أتى الحريق على مدخل البناية التي تضم المقرين المغلقين منذ 14 أبريل الماضي. وتدخلت أجهزة الدفاع المدني لإخماد الحريق. وكان الأمن الأردني اغلق في 13 أبريل الماضي مقر جماعة الإخوان الرئيس في عمان بالشمع الأحمر، ثم أغلقت مقرها في جرش (شمال).

وأعلنت الجماعة في 14 أبريل أن قوات الأمن أغلقت «بالشمع الأحمر» مقرات لها في المفرق والرمثا واربد (شمال) وفي الكرك ومادبا (جنوب). وكانت العلاقة تأزمت بين الجماعة والسلطات بعد منح الحكومة الأردنية في مارس 2015 ترخيصاً لجمعية تحمل اسم الإخوان المسلمين وتضم أعضاء سابقين مفصولين من الجماعة الأم.

وتعتبر السلطات أن الجماعة باتت غير قانونية لعدم حصولها على ترخيص جديد بموجب قانون الأحزاب والجمعيات الذي تم إقراره في عام 2014.

من جهة أخرى، قالت وكالة أعماق الموالية لداعش، إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري شن من داخل الأراضي السورية يوم الثلاثاء الماضي وقتل فيه سبعة من جنود حرس الحدود الأردنيين. وأضافت الوكالة في بيان أن الهجوم نفذه «أحد مقاتلي داعش». ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا