• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

الاتحاد الأوروبي يناقش فرض عقوبات جديدة مع اقتراب مهلة ترامب

قلق أوروبي من برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

لوكسمبورج (وكالات)

عبر وزراء خارجية أوروبيون عن قلقهم البالغ إزاء برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني وتهديدها لمنطقة الشرق الأوسط. مؤكدين في نفس الوقت انه يتم بحث فرض عقوبات جديدة على طهران بسبب برنامجها النووي.

وفي هذا الاطار عبر وزير الخارجية الألماني هيكو ماس عبر عن استيائه حيال طهران، وقال «نحن قلقون إزاء الدور الذي تضطلع به إيران في المنطقة وبسبب برنامجها للصواريخ الباليستية».

ومن جانبه، نبه وزير خارجية لوكسمبورج يان اسلبورن إلى أن «السياسة الخارجية لإيران وبرنامجها الباليستي لا ينسجمان مع روح الاتفاق النووي. ودعا خلال اجتماع وزراء الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي في اللوكسمبورج أمس إلى بحث فرض عقوبات جديدة على إيران ترضي الأميركيين وتتجنب في نفس الوقت انهيار الاتفاق.

وحاول الأوروبيون أمس، فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها الصاروخي، وذلك لتلبية مطالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتجنب أي انهيار للاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مع طهران.

ولم يتم اتخاذ أي قرار أمس في اجتماع وزراء الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، وهو رسمياً الأخير قبل موعد الإنذار الذي حدده ترامب في 12 مايو المقبل. ... المزيد