• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس السوداني يفتتح مشروعاً زراعياً إماراتياً سودانياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

الخرطوم (وام)

افتتح فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان مشروع أمطار الزراعي، وهو مشروع إماراتي سوداني، تبلغ نسبة شراكة جنان الإماراتية فيه 60 في المائة مقابل 40 في المائة لمصلحة حكومة السودان.

حضر الافتتاح، حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان، ومحمد راشد العتيبة رئيس مجلس إدارة شركة جنان للاستثمار «الإمارات»، وكل من أحمد الفلاسي، ومطر العامري أعضاء مجلس إدارة الشركة جنان.

وأزاح الرئيس السوداني الستار عن نصب تذكاري للمشروع الذي يقام على مساحة 130 ألف فدان بالولاية الشمالية، فيما قام بجولة تفقدية للمرحلة الأولى والبالغة مساحتها 20 ألف فدان.

وأبدى الرئيس السوداني إعجابه بالمشروع وبنظام الري المستخدم فيه «نظام جنان المطري»، وهو تقنية حديثة أدخلتها شركة جنان إلى السودان مؤخراً، حيث وجه الرئيس بتسهيل العقبات التي تواجه المشروع، داعياً المسؤولين في القطاع الزراعي والاستثماري في السودان إلى الاستفادة من التجربة الإماراتية في هذا الجانب.

رافق الرئيس السوداني، خلال جولة افتتاح المشروع، كل من وزير رئاسة الجمهورية وزير الزراعة وزير الاستثمار، ووالي الولاية الشمالية، وعدد كبير من المسئولين في إطار احتفال شعبي من مواطني الولاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض