• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنظيم الدولة الاسلامية يتبنى الهجمات ضد الاكراد وقوات النظام في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مارس 2015

تنظيم الدولة الاسلامية يتبنى الهجمات ضد الاكراد وقوات النظام في سوريا

بيروت, 22-3-2015 (أ ف ب) - تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم المزدوج الذي استهدف الجمعة احتفالات كردية شمال شرق سوريا كما اعلن مسؤوليته عن الهجمات الدموية الاخيرة ضد حواجز لقوات النظام في وسط البلاد، وفق ما ذكرت اذاعة ناطقة باسمه.

واعلنت اذاعة البيان التابعة للتنظيم السبت "هلك عشرون وجرح ثلاثون من متمردي ال ب ك ك (حزب العمال الكردستاني) في تفجير جنود الخلافة لسيارة ودراجة مفخختين في حي المفتي في مدينة البركة". ويطلق التنظيم على محافظة الحسكة تسمية "ولاية البركة".

واستهدف هجومان الجمعة تجمعات للاكراد في مدينة الحسكة خلال احتفالات عشية عيد نوروز، راس السنة الكردية، ما ادى الى مقتل 45 شخصا بينهم خمسة اطفال، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

ولم تشهد المدينة التي تتقاسم قوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب الكردية السيطرة عليها اي تجمعات احتفالية امس السبت خوفا من هجمات مماثلة.

واعتبر المجلس الوطني السوري ابرز مكونات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في بيان الاحد، ان "ارتكاب هذه الجرائم الهمجية في هذا اليوم الذي يرقى إلى عيد وطني سوري، مؤشر على ان القتلة لا يربطهم بالشعب السوري ولا بقيمه اي رابط، وانهم يتربصون بالسوريين". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا