• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البراءة لأيوب سالم و«عاشق داعش»

«الاتحادية العليا»: إيداع 3 مواطنين مراكز مناصحة ومنعهم من السفر 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يونيو 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس أحكاماً بالسجن 3 سنوات على: مصعب أحمد عبدالعزيز محمد رمضان - مصري الجنسية - 27 سنة، و6 أشهر لمصطفى ركابي - مصري الجنسية - 27 سنة، وذلك بعد إدانتهما بإدارة مجموعة تابعة لتنظيم «الإخوان المسلمين» وتعاون أحدهما مع ما بات يعرف بـ«التنظيم السري» والمقضي بحله في الحكم الصادر في القضية رقم 79 - 2012.

وحكمت المحكمة ذاتها بإيداع 3 متهمين مواطنين في مراكز مناصحة، وإخضاعهم للمراقبة، ومنعهم من السفر لمدة 6 أشهر، وذلك بعد إدانتهم بتشكيل خطورة إرهابية.

كما أصدرت المحكمة حكماً بالبراءة على كل من المتهم أيوب سالم، وبرأت متهماً آسيوياً تم التعريف عنه في وسائل الإعلام بـ «عاشق داعش».

ففي قضية أيوب سالم الذي برأته المحكمة أيوب سالم الذي ظهر في مقطع فيديو إبان انتخابات المجلس الوطني الأخيرة، معلناً فيه عن إساءات كيفتها النيابة وفق اتهامات الدعوة والتحريض على الجرائم والفواحش والفجور حال وصوله للمجلس. في حين أكد المتهم في جلسات سابقة للمحكمة أنه لم يكن في وعيه أثناء تسجيل المقطع الذي تناقله مدونون عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

ومازح القاضي المتهم الذي أثبتت التقارير الطبية، والدكتور المعالج له عدم مسؤوليته عن أفعاله، وسهولة توجيهه، مطالباً إياه بعدم العودة إلى مثل هذه الأُفعال، وقال: «أُشهد عليك جميع الحاضرين في هذه القاعة».

وبدأت المحكمة في جلستها أمس النظر في قضيتين جديدتين يتهم في كل منهما مواطن بالانضمام لإحدى التنظيمات الإرهابية، حيث يواجه المتهم (هـ س خ - 31 سنة) تهمة الانضمام لتنظيم إرهابي هو «كتيبة أبوبكر» التابعة لتنظيم «داعش»في سوريا، وتلقى التدريب العسكري لإعانته على تحقيق أهدافه مع علم المتهم بأغراض التنظيم.

ويواجه المتهم (م م أ س - مواطن - 24 سنة) تهمة الالتحاق بتنظيم «أحرار الشام» الإرهابي، وتلقى التدريبات العسكرية لإعانته على تحقيق أهدافه مع علم المتهم بحقيقة أغراض وغايات التنظيم الإرهابي، وحددت المحكمة جلستين في سبتمبر المقبل لاستكمال النظر في القضيتين، وتوكيل محامين للترافع عن المتهمين.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض