• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الرالي ينطلق غداً بمرحلة افتتاحية في باكو دو إمبيريو

راشد الكتبي يكمل جاهزيته لتحدي الفئة الثانية بالبرتغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 أبريل 2014

يعود ثنائي فريق سكاي دايف دبي للراليات، راشد الكتبي وملاحته الألمانية كارينا هيبرلي، للمنافسة في رالي البرتغال، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات “فيا” هذا الموسم، التي ستنطلق غداً، وغاب بطل الراليات الإماراتي راشد الكتبي عن بطولة العالم منذ خروجه المبكر من رالي إسبانيا العام الماضي بسبب مشاكل في علبة التروس بسيارته فورد فيستا آر 5. لكن الكتبي عاد في الأسبوع الماضي للمنافسة في رالي “فيفي سبرينت” الذي أقيم في شمال البرتغال، ليحتل المركز الثالث بين السائقين المسجلين في الفئة الثانية في بطولة العالم للراليات، فيما فاز باللقب السائق الفرنسي المدافع عن اللقب سيباستيان أوجيه. وفي هذا السياق قال راشد الكتبي، الذي شارك في رالي دبي الدولي ديسمبر الماضي: لقد أنهينا رالي “فيفي سبرينت” في المركز الثالث بين نخبة من السائقين المسجلين في الفئة الثانية لبطولة العالم، لقد كنت سعيداً بهذه النتيجة المشرفة رغم أنها المرة الأولى التي أنافس فيها في بطولة العالم للراليات منذ إسدال الستار على رالي إسبانيا العام الماضي. ويشارك فريق سكاي دايف دبي في بطولة العالم للراليات 2014 برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويحمل الفريق خلال مشاركته العالمية شعار “إكسبو 2020 دبي” لدعم هذا الحدث العالمي الكبير.

وسيواجه الكتبي وملاحته كارينا هيبرلي منافسة شديدة في الفئة الثانية في بطولة العالم للراليات. ويتصدر السائق الأوكراني يوري بروتاسوف لائحة الاشتراك في الفئة الثانية بسيارة فورد فيستا آر 5، لكن منافسين آخرين مثل الفنلندي ياري كيتوما والايرلندي روبرت بارابل والسويدي فريدريك اهلِن يطمحون أيضاً للفوز. وشكل رالي “فيفي سبرينت” فرصة جيدة لتجديد نشاط وخبرة الكتبي وملاحته وسيارته الفورد فيستا آر 5 قبل انطلاق برنامجه في بطولة العالم للراليات للعام الثالث، وضم الحدث مرحلة “فيفي لوميرينا” الخاصة بالسرعة ومسافتها 6 كم بالقرب من بلدة “بورتو” شمالي البرتغال، واستقطب الرالي أكثر من 100 ألف مشاهد. ويتوجه السائق الفرنسي سيباستيان أوجيه للمنافسة في رالي البرتغال متصدراً بطولة العالم للراليات بفارق 3 نقاط فقط على سائق فريق فولكسفاجن موتورسبورت ماتي ياري لاتفالا. ويشارك في البرتغال أيضاً السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي على متن سيارة فريق ستروين توتال أبوظبي العالمي للراليات.

وتُستهل فعاليات الرالي غداً بانطلاقة تقليدية من إسترويل بالقرب من لشبونة، يجتاز المتسابقون فيها مرحلة افتتاحية في باكو دو إمبيريو بالقرب من دير جيرونيموس المدرج ضمن لائحة «اليونيسكو» للمواقع التراثية، وذلك قبل اتجاه المسار نحو الجنوب إلى الجرف لاجتياز 3 أقسام من المراحل الوعرة في منطقتي بايكسو الينتيهو وتلال سيرا دو كالدايرو إلى الشمال من فارو.

ويضم اليوم الأول 246 كم من المراحل الخاصة بالسرعة، ويشتمل اليوم الثاني على مسافة مماثلة، بينما يضم اليوم الثالث الأحد مرحلة خاصة مسافتها 43.87 كم. وسيكون هناك مركز توقف للصيانة في ملعب الجرف.

(البرتغال - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا