• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«المبادرة العالمية» تشيد بدور محمد بن زايد

الإمارات تدعم الجهود العالمية للقضاء على شلل الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

جنيف (وام)

أكدت «المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال» الدور المحوري والفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الجهود العالمية للقضاء على شلل الأطفال.

وأشارت إلى أن الإمارات أوفت بكامل التزامها تجاه المبادرة العالمية بتقديم الدفعة الأخيرة من المبلغ الإجمالي البالغ 120 مليون دولار، ويأتي ذلك تنفيذاً للمبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال «القمة العالمية للقاحات» التي عقدت في أبوظبي عام 2013.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية - بهذه المناسبة - «نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها السخي وتفانيها الراسخ على المدى الطويل في مساندة الجهود العالمية المبذولة لاستئصال شلل الأطفال»، مشيداً بصفة خاصة بالدور الريادي الذي يضطلع به شخصياً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا الصدد.

وأضاف «إننا على يقين بأن مثل هذا النوع من الدعم سيكون له أثر عظيم في تمكين الجهود العالمية من تطعيم الأطفال كافة وتكليل مهمتها بنجاح مع إبراز أفضل الطرق في تقديم الرعاية الصحية للجميع». وعلى الرغم من أن مرض شلل الأطفال شديد العدوى، إلا أنه يمكن الوقاية منه بشكل كلي باستخدام اللقاحات واليوم لم يتبق سوى ثلاث دول لا تزال تسجل حالات إصابة بشلل الأطفال، وهي أفغانستان وباكستان ونيجيريا.

وعندما انطلقت الجهود الدولية عام 1988 للقضاء على شلل الأطفال كان هذا المرض يتسبب في إصابة 350 ألف حالة سنوياً عبر 125 دولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا